تحدث رئيس نقابة مربيي الدواجن بغزة مروان الحلو، اليوم الإثنين، عن تفاصيل رفع أسعار سعر الدجاج في الأسواق المحلية.

وقال الحلو في تصريحات صحفية لـ "راديو الشباب": "إننا تفاجأنا بالأمس إرسال الحكومة للتجار إشعار تضمن رفع سعر الدجاج على أرض المزرعة لـ١١شيكل، وتصل للسوق بواقع ١٢ شيكل.

وتساءل الحلو "لماذا تجور علينا الحكومة، ونحن مع خفض الأسعار، ولكن ليس من خلال المزارعين بل من كبار التجار وعلى المدخلات الأساسية للإنتاج كالعلف والصوص".

وأشار إلى أنّ إدخال الحكومة الدجاج المبرد والمجمد دون إعلام أحد يدعم المزارع الإسرائيلي وليس الفلسطيني، وهذا الأمر مرفوض جملة وتفصيلًا.

وتابع: "نحن نستورد 10 إلى 15 ألف طن علف شهريًا"، مؤكّدًا أنّ المحتل الاسرائيلي "يخضعنا نحن والحكومة تحت عباءته".

ونوّه إلى وجود استغلال واضح للمزارعين، وبالتالي استغلال للمواطن، مشدّدًا على أنّ نقابة مربي الدجاج ستفضح كل الممارسات التي ستقوم بها أي جهة ستساهم في إدخال المنتجات الإسرائيلية.

وأفاد بوجود ارتفاعات قادمة لأسعار الدجاج، ولا خطوط حمراء لأسعار الدجاج بعد الآن، مبيّنًا أنّ مجلس النقابة سيتوجه للعمل في ثلاث مسارات، وهي: مناقشة مع الحكومة أولًا، وإذا لم نجد حل سنلجأ للفصائل الفلسطينية لحل الخلاف ورفع الظلم عنا أو المسار الثالث سيكون النزول للشارع ونحن نأمل أن لا نصل لهذه المرحلة.

وشدّد الحلو، على أنّ مربي الدواجن بغزة يتعرضون منذ عشرات السنين إلى اضطهاد، وحرمان لحقوقهم، وعدم حصولهم على تعويضات الحروب.

المصدر : وكالات