تفعيل فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار شهر 10 أكتوبر 2022، يتم عبر موقع الاستعلام الحكومي، بعد ارسال رسائل المنحة القطرية من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

مصادر مطلعة بوزارة التنمية أكدت أن اليوم الإثنين سيتم تفعيل رابط الفحص السريع الخاص بالمنحة القطرية لشهر أكتوبر 2022، لجميع المواطنين برقم الهوية، بعد أن تصدر اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة بيان تحدد من خلاله موعد وتفاصيل صرف المنحة القطرية لشهر أكتوبر الجاري.

ويمكن لجميع المواطنين الراغبين بالاستعلام عن المنحة القطرية الـ 100 دولار، والتعرف على مواعيد الصرف الدخول على ( الرابط التالي ) ، برقم الهوية والفحص المباشر، فور الاعلان عن موعد صرفها.

وتتم عملية التوزيع من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعاقت دخول المنحة القطرية لغزة لثلاثة أشهر وذلك في إطار الضغط على القطاع، عقب عدوان العام الماضي، في أيار/ مايو 2021.

والمنحة عامل مساعد للأسر الفقيرة في غزة لإعانتها في ظل الظروف الاقتصادية القاسية التي يعاني منها غالبية السكان في القطاع المحاصر.

 

المصدر : وكالات