حددت وزارة المالية المصرية يوم 24 أكتوبر 2022 موعد لبدء صرف المرتبات في 33 هيئة ومصلحة حكومية، ويتم استكمال صرف مرتبات أكتوبر يوم 25 أكتوبر 2022. ويتم صرف مرتبات شهر أكتوبر للجهات التي لم تصرف في اليومين وفق المواعيد المحددة في أيام ٢٦، ٢٧، ٣٠ أكتوبر 2022.

فقد خصصت الدولة يوم 24 أكتوبر 2022 لصرف رواتب موظفي وزارة (الزراعة، الري، التعليم العالي، التخطيط، الشباب والرياضة، التربية والتعليم، المالية، التنمية المحلية، الاستثمار، التعاون الدولي، الكهرباء، العدل، الخارجية، جنيمع المديريات التابعة لهم).

وتم تخصيص يوم 25 أكتوبر 2022 لصرف رواتب موظفي (الجهاز المركزي للتنظيم والدارة، مجلس الدولة، هيئة قضايا الدولة، الأزهر الشريف، دار الإفتاء، الهيئة العامة للرقابة المالية، رئاسة الجمهورية، هيئة النيابة الإدارية، رئاسة مجلس الوزراء، اللجنة العليا للانتخابات، المحكمة الدستورية، هيئة الرقابة الإدارية).

وفي يوم 26 أكتوبر 2022 يتم صرف رواتب موظفي وزارة (الطيران المدني، الداخلية، الاتصالات، الآثار، النقل، القووي العاملة، الإنتاج الحربي، الثقافة، التموين، الصحة، البيئة، الإسكان، التضامن الاجتماعي، البترول).

وأهابت وزارة المالية بالجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات ضمن الإجراءات الاحترازية، والتيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

المصدر : وكالات