أفادت تقارير صحفية بريطانية أن زوجات وصديقات لاعبي المنتخب الإنجليزي تم إمدادهن بقائمة رسمية بالأشياء التي يجب تجنبها قبل كأس العالم في قطر. 

ومع انطلاق البطولة بعد أكثر من شهر بقليل، تم تزويد زوجات وصديقات اللاعبين بكتيب قواعد حول ما هو مسموح به وما يمكن أن يجعلهن يدفعن غرامة قدرها 6000 جنيه إسترليني والسجن لمدة عام. 

وتمثل القائمة تذكيرًا لزوجات وصديقات اللاعبين بأنهن "لسن فوق القانون" في قطر. ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية فإن إحدى النقاط الرئيسية التي تم التأكيد عليها هي أنه يجب عليهن "ارتداء ملابس محتشمة" في الأماكن العامة وخلال المباريات، كما تم تذكيرهن أيضًا بأنه لن يتم التسامح مع إظهار المشاعر الجياشة في الأماكن العامة. 

وتم إخبارهن أيضًا عن سياسة الدولة الصارمة بشأن إلقاء القمامة، وهو أمر غير قانوني في قطر ويعاقب عليه بغرامة قدرها 6000 جنيه إسترليني والسجن لمدة عام. 

وعلاوة على ذلك، سيتم منع شرب الكحول أو السباب في الأماكن العامة، بالإضافة إلى تشغيل الموسيقى أو الغناء أو الصراخ أو التصرف بشكل عام "بشكل غير لائق" أثناء رفع أذان الصلاة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تحذير زوجات وصديقات لاعبي المنتخب الإنجليزي من القواعد الصارمة في قطر التي يجب أن يكن على دراية بها. 

وفي اجتماع قبل تعادل إنجلترا 3-3 مع ألمانيا الشهر الماضي، قال رؤساء الاتحاد الإنجليزي: "من المهم أن تفهم أنك وزوجتك / صديقتك لستما فوق القانون هنا، كل أمر موجود لحماية نفسك وصديقتك/ زوجتك في أي حالة من حالات الطيش، الغرامات والمقاضاة أمر شائع". 

 

المصدر : وكالات