استشهد شاب وأصيب آخر بجراح خطيرة، مساء اليوم الجمعة، بعد تنفيذ عملية إطلاق نار تجاه مستوطنة بيت إيل  قرب مخيم الجلزون شمال رام الله، أسفرت أيضاً عن إصابة مستوطن.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية، أن مستوطناً أصيب في عملية إطلاق نار تجاه مستوطنة بيت إيل، بينما أعلنت إذاعة جيش الاحتلال عن استشهاد المنفذ وانسحاب شاب آخر كان برفقته.

وأفادت مصادر محلية، بأن منفذ العملية الذي استشهد هو القسامي المجاهد قيس عماد شجاعية من قرية دير جرير شرقي رام الله بعد تنفيذه عملية إطلاق نار في مستوطنة "بيت إيل".

فيما ذكرت قناة "كان" الإسرائيلية، أن الكتيبة 890 في جيش الاحتلال، نصبت كميناً على مسافة 200 لـ 300 متراً، وأطلقت النار على منفذَي عملية بيت إيل، ما أدى لاستشهاد المنفذ، ونجاة الآخر الذي انسحب بسلاحه من المكان.

في حين قالت القناة 14 الإسرائيلية إن المنفذ الثاني الذي انسحب من مكان عملية إطلاق النار قرب بيت إيل، يشتبه أنه أصيب أيضاً بنيران جيش الاحتلال.

وباشرت قوات الاحتلال بأعمال تمشيط في المنطقة، عقب تنفيذ العملية.

وبارتقاء منفذ عملية بيت إيل، ارتفع عدد الشهداء إلى 4 منذ الصباح، بعد استشهاد الأسير محمد غوادرة من جنين، والطبيب عبد الله الأحمد "رئيس وحدة الإجازة والترخيص"؛ والشاب متين ضبايا (20 عامًا).

المصدر : الوطنية