تسلط القنوات الفضائية المصرية أفلامها اليوم الخميس 6 أكتوبر 2022، للتركيز على حرب أكتوبر وانتصار أكتوبر المجيد، من خلال سلسلة برامج وأفلام مكثفة.

من ضمن الأفلام المصرية التي تتحدث عن حرب أكتوبر فيلم "الممر" والذي من المتوقع أن يتم عرضه على مختلف الفضائيات المصرية اليوم الخميس وشاشات السينما.

فقد بثت قناة أون المصرية فيلم الممر عبر شاشتها الفضائية في تمام الساعة الخامسة من مساء الأربعاء، كما وعرض فيلم الممر على قناة dmc يوم الجمعة الساعة ١١ مساءً.

فيلم الممر تم عرضه سينمائيًا للمرة الأولى عام 2019، الفيلم من إخراج وتأليف شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق، ومن بطولة أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، وأحمد رزق، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني، وحقق الفيلم ثاني أعلى الإيرادات في موسم عرضه عيد الفطر 2019، وهو في المركز الرابع في قائمة أعلى الأفلام دخلًا في السينما المصرية.

بدأ تصوير الفيلم في 15 سبتمبر 2018، في خمس مدن هي السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية والقاهرة. ذهب كل طاقم التمثيل إلى مدرسة الصاعقة للقيام بالتدريبات المكثفة لحمل السلاح وإطلاق النار.

يُعد الفيلم أحد أضخم الإنتاجات السينمائية في تاريخ مصر بميزانية تجاوزت الـ 100 مليون جنيه مصري، وقامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير وبعدها تم الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل لمطابقتها بالواقع خلال تلك الفترة، وتم الاستعانة بفريق عمل أميركي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

يذكر أن أحدث المشاركات السينمائية لـ أحمد عز من خلال فيلم "العارف"، بمشاركة " أحمد فهمي، محمود حميدة، كارمن بصيص، فتحي عبدالوهاب، تأليف: محمد سيد بشير، إخراج: أحمد علاء الديب.

أفلام حرب أكتوبر

تم إنتاج العديد من الأفلام التي تتناول حرب أكتوبر المجيدة، والتي تعتاد القنوات على عرض العديد من هذه الأفلام المختلفة أكتوبر مثل فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي، وفيلم "الطريق إلى إيلات"، وفيلم "الصعود إلى الهاوية".

وكذلك فيلم "بئر الخيانة"، وفيلم "إعدام ميت"، وفيلم "بدور" بجانب فيلم "العمر لحظة"، وفيلم "أغنية على الممر"، وفيلم "الممر"، وفيلم "أيام السادات" و"أبناء الصمت" و"أبناء العم".

المصدر : وكالات