أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أسماء الجامعات التي يقدم فيها طلب الاعتراض على القبول الموحد للعام 2022 - 2023.

وأكدت الوزارة أنه بامكان الراغبين بتقديم اعتراضات على القبول الموحد في كلية الفنون والتصميم في الجامعات الأردنية، والجامعة الألمانية في الأردن، كلية الجناح العسكري بجامعة مؤتة إلكترونياً، باتباع الخطوات التالية:-

الدخول لموقع وحدة التنسيق الموحد من خلال ( الرابط التالي ) .

2 – الضغط على اعتراض القبول

3- تعبئة طلب الاعتراض المقدم

4 – التحقق من جميع البيانات التي تم إدخالها

5 – الضغط على حفظ لتقديم طلب الاعتراض

وكانت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت الأربعاء، نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2022/2023.

ووفق الوزارة، فقد بلغ عدد الطلبة المتقدمين بطلبات صحيحة للقبول الموحد ومسددين لرسم تقديم الطلب (71621) طالباً وطالبة، في حين بلغ عدد الطلبة المرشحين للقبول (45695) طالباً وطالبة، كما بلغ عدد الطلبة غير المرشحين للقبول (25926) طالباً وطالبة.

وأرسلت الوحدة رسائل نصية للطلبة تتضمن نتائج ترشيحهم ضمن قائمة القبول الموحد، وجرى إعلان قائمة الطلبة المرشحين للقبول على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد على الرابط www.admhec.gov.jo، حيث يمكن لكل طالب الحصول على نتيجته باستخدام الرقم الوطني أو رقم الجلوس في شهادة الثانوية العامة، إضافةً إلى الإطلاع على الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في جميع التخصصات ولمختلف الشهادات.

المصدر : وكالات