أكد وجهاء وأهالي منطقة الشجاعية على رفضهم قرار وزارة الصحة في قطاع غزة إغلاق مستشفى الحرازين للولادة وتحويل بعض خدماته بما لا يتجاوز 20٪ لمركز مسقط.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية اليوم السبت، أمام مستشفى الحرازين بحى الشجاعية بحضور لفيف من الوجهاء والشخصيات، وذلك لمطالبة وزارة الصحة التراجع عن قرارها وتحسين الخدمات للمستوى الذي يليق بتضحيات أهالي الحي.

وقال حامد جندية في كلمته باسم أهالي الحي: "نرفض أي تراجع في الخدمات المقدمة لأهالي الحي ونطالب بعودة المستشفى للوضع الذي كان عليه في ذروة اهتمام وزارة الصحة".

وأوضح جندية أن هناك تقصير وتهميش تجاه الحي بتعطيل خدمات المستشفى الذي كان يخدم حوالي 70 حالة عمليات كبرى وصغرى في الولادة، و قرابة ال200 حالة ولادة طبيعية، 1200 حالة مراجعة شهرية.

بدوره، استهجن رئيس الهيئة العليا لشؤون العشائر حسني المغني، الإغلاق الممنهج لمستشفى الحرازين وتخفيف الكادر العامل فيه تدريجياً وتحويل خدماته إلى أماكن خارج الحي حتى وصل المستشفى لأسوأ حالته وعزوف الحالات عن المراجعة لضعف وتراجع الخدمات.

وتوجه المغني بهذا النداء باسم أهالي حي الشجاعية إلى وزارة الصحة ممثلة بوكيل الوزارة يوسف أبوريش بأن يعدلوا عن هذا القرار، منوهًا إلى أن مستشفى الولادة يشكل للشجاعية مطلباً هاماً وضرورياً ونقله يشكل خطورة كبيرة.

المصدر : الوطنية