انطلق اليوم السبت العام الدراسي الجديد في 12 محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية، على أن تنتظم كل المحافظات في الدراسة غداً الأحد.

وضعت وزارة التربية والتعليم، خطة محكمة لضمان سلامة العام الدراسي الجديد، تطرقت إلى كل ما يخص العملية التعليمية، ويتابعها جهاز المتابعة وتقويم الأداء التابع لمكتب الوزير شخصيا، لضمان تطبيقها في كل المدارس.

ويتابع أفراد جهاز المتابعة وتقويم الأداء سير اليوم الدراسي في المحافظات ورفع تقارير دورية، والتأكد من تطبيق التعليمات التي وضعتها الوزارة، ومراقبة تطبيق لائحة الانضباط والإشراف على اكتمال جاهزية المدارس، حيث سيكون هناك متابعون في مختلف الإدارات يشرفون على أول يوم دراسي.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن المدارس أصبح لديها خطة متكاملة للعام الدراسي الجديد، من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي العام، مشددا على عدم التهاون في تطبيق التعليمات التي صدرت إلى كل المدارس قبل انطلاق العام الدراسي الجديد بوقت كاف.

ووضع الوزير خطة تتضمن وجود قيادة تعليمية من الوزارة في كل محافظة تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث سيزور الدكتور رضا حجازي اليوم محافظة دمياط، أما باقي قيادات الوزارة فهم موزعون على باقي المحافظات.

وحول إجازة يوم السبت، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك بعض المحافظات يوجد يوم السبت إجازة رسمية في المدارس، وأن بعض المحافظات الأخرى تقر يوم السبت يوم دراسي طبيعي.

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن يكون يوم السبت خاص بالمحافظين وهم من يحدد هل هو إجازة رسمية في المدارس أم لا  

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أولياء الأمور والطلاب عدم الإنسياق وراء تلك الشائعات التي تخرج بين الحين والآخر بخصوص المدارس والعام الدراسي الجديد، والتأكد من مصدر المعلومة قبل تداولها تجنبًا لإثارة بلبلة الرأي العام.

وحذرت من الامصياع وراء الأخبار غير الرسمية، مؤكدة أن أي أخبار سيتم نشرها على صفحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الرسمية إذا كان هناك أي قرار رسمي.

المصدر : وكالات