أقيمت أمس السبت 24 سبتمبر 2022، عدد من مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من المستوى الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية، والتي شهدت سقوط مدوي لإسبانيا وتوهج للبرتغال.

البرتغال تقسو على التشيك برباعية نظيفة

نجح منتخب البرتغال في الخروج منتصرًا من ملعب منتخب التشيك بنتيجة 4-0، وسجل رباعية البرتغال كلا من ديوجو دالوت (هدفان) في الدقيقين 33 و52، وبرونو فيرنانديز (هدف) في الدقيقة 45+2، وديوجو جوتا (هدف) في الدقيقة 82.

اعتلى منتخب البرتغال صدارة المجموعة الثانية في دوري الأمم الأوروبية بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد منتخب التشيك عند 4 نقاط في المركز الأخير بالمجموعة.

إسبانيا تسقط في ملعبها أمام سويسرا

سقط منتخب إسبانيا في فخ الخسارة في ملعبه أمام سويسرا بنتيجة 2-1، وسجل ثنائية سويسرا كلا من مانويل أكانجي وبريل إيمبولو في الدقيقتين 21 و58، فيما سجل جوردي ألبا الهدف الوحيد لإسبانيا في الدقيقة 55.

بهذه الخسارة، تراجع منتخب إسبانيا إلى المركز الثاني في المجموعة الثانية بعدما تجمد رصيده عند 8 نقاط فيما ارتقت سويسرا إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

سلوفينيا تقلب الطاولة على النرويج

قلب منتخب سلوفينيا الطاولة على النرويج وحول تأخره بهدف للفوز بنتيجة 2-1، وتقدم إيرلينج هالاند بالهدف الأول لمنتخب النرويج في الدقيقة 47 من الشوط الثاني.

ثم أدرك أندراس سبورار هدف التعادل لمنتخب سلوفينيا في الدقيقة 69، قبل أن يسجل بنيامين سيسكو هدف الفوز لسلوفينيا في الدقيقة 81.

وبهذا الفوز، رفع منتخب سلوفينيا رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث في المجموعة الرابعة بالمستوى الثاني ببطولة دوري أمم أوروبا، بينما تجمد رصيد النرويج عند 10 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن صربيا التي فازت على السويد 4-1.

 

المصدر : وكالات