أعلنت الأجهزة الأمنية في السويس القبض على السائق المتهور الذي ظهر في الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء قيادته للسيارة بطريقة جنونية على الطريق.

وبحسب الأجهزة الأمنية فإنه تم من ضبط أحد الأشخاص لقيادة سيارة برعونة بأحد المحاور المرورية بالقاهرة مما أدى إلى تعطيل الحركة المرورية معرضًا سلامته والآخرين للخطر.وتبين ظهور علامات تناوله مواد كحولية.

وعُثر بالسيارة قيادته على (عدد 2دفتر أوراق لف سجائر "بفرة" – أداة خاصة لتعاطى مخدر الأيس – عقار طبى "مجهول")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

وكان سائق طريق السويس المتهور تصدر الحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية وعدد من الدول، خلال الساعات الماضية، بعد تداول فيديو للحظة قيادته السيارة بطريقة متهورة ومعرضاً حياة الركاب للخطر.

ويظهر في الفيديو المتداول شاب متهور يقود السيارة بطريقة خاطئة، وأظهر الفيديو، الشاب وهو يقود سيارته والباب الأمامي للسيارة مفتوح والسائق متكئ بإحدى قدميه عليه، وذلك على طريق السويس.

واستطاع عدد من سائقي المركبات الشاهدين على تلك الحظة التقاط مقطع فيديو للشاب الذي تعمد فتح الباب الأمامي للسيارة متكئًا عليه بإحدى قدميه عليه، مستعرضًا جنونه على طريق السويس مخاطرًا بحياة الجميع.

 

وبعد دقائق من استعراضاته التي تعمدمها أثناء قيادته على الطريق اصدمت به سيارة نقل كبيرة من الخلف، لتهشم ذلك الجزء إلا أنه لا يبالي بما جرى للسيارة واستكمل في طريقه بذات الطريقة الجنونية التي أهابت جميع المواطنين.

 

ويظهر الفيديو لحظة قيام الأهالي بمحاصرة الشخص الذي كان يقود سيارته بجنون، والذي هدد حياة الناس بقيادته غير المسئولة على طريق السويس، ما دفع البعض لمحاصرته ومنعه من هذه القيادة المتهورة وتسليمة للشرطة.

وينص  قانون المرور المصري علي " مع عدم الإخلال بالتدابير المقررة فى هذا القانون أو بأية عقوبة أشد فى أى قانون آخر يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد على1500 أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعمد تعطيل حركة المرور.

 

المصدر : وكالات