ضجت صفحات متنوعة عبر مواقع السوشيل ميديا داخل جمهورية مصر العربية، بعدد من الأنباء التي تفيد بوفاة المحامي المصري الشهير فريد الديب بعد تدهور وضعه الصحي، ليثير الجدل داخل جمهورية مصر العربية.

نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي تداولوا أخبار الوفاة متساءلين عن حقيقة هذه الأنباء والوضع الصحي للمحامي الديب.

ومع انتشار أخبار وفاة فريد الديب، خرج المحامي طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، ليكشف حقيقة وفاة فريد الديب.

ونفى طارق العوضي صحة ما ورد بشأن وفاة فريد الديب مؤكدًا أن ما تم تداوله بشأن وفاة ريد الديب غير صحيح، وما ورد في هذا الامر لا أساس له من الصحة على الإطلاق.

وأكد طارق العوضي في منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن فريد الديب مازال بخير خاصةً بعدما تداولت تلك الانباء، نافيًا تمامًا وفاة المحامي فريد الديب.

كما كشف الفنان تامر عبد المنعم حقيقة ما تم تداوله من أخبار وشائعات عن وفاة المحامي الأشهر فريد الديب، وذلك بعد تدهور حالته الصحية مؤخرا.

وأكد تامر عبد المنعم في منشور عبر صفحته على فيس بوك أن المحامي فريد اللهملديب بصحة جيدة وأنه لا يزال حي يرزق نافيا شائعة وفاته، ونشر صورة بصحبة المحامي الشهير معلقا: “كفاكم شائعات، الأستاذ فريد الديب لا يزال حي يرزق ولسه قافل معاه التليفون.. اللهم اشفه وعافه”.

وتعرض المحامي الكبير فريد الديب لوعكة صحية السبت 17 سبتمبر 2022، أسفرت عن نقله إلى إحدى المستشفيات بمنطقة المهندسين.

وكان المحامي فريد الديب يعاني بشدة منذ فترة من مرض اللوكيميا أو سرطان الدم، جراء الإصابة بالمرض في الآونة الأخيرة، وهو ما أجبره على إعلان اعتزال الترافع في القضايا، والتفرغ لإعداد مذكرات النقض، وإدارة القضايا التي ستوكل إليه من داخل مكتبه.

و كشفت تقارير آخر تطورات حاله فريد الديب الصحية بعد نقله لأحد المستشفيات فى منطقة المهندسين بالجيزة، إثر تعرضه لوعكة صحية، مؤكدة أن حالته مستقرة ووصل إلى منزله لاستكمال العلاج وهو يجلس وسط أفراد أسرته بشكل طبيعى، وطالبت محبيه بالدعاء له.

المصدر : وكالات