تصدر "فيديو متحرش الكرادة" الحديث عبر مواقع التواصل الاجتماعي داخل العراق والوطن العربي، ووسائل الاعلام المحلية، بعد تداول فيديو صورته فتاة عراقية، لمتحرش يقوم بفعل جنسي فاضح أمامها وهو يجلس في كرسي منفرد داخل الحافلة.

ويظهر في الفيديو المتداول قيام المتحرش وهو مرتديا زيا مندنيا وغير عابئ بالفتاة التي كانت تقوم بتصويره عبر هاتفها الخلوي وهو يقوم بأفعال لا أخلاقية.

ولم تكتف الفتاة بتصوير المتحرش داخل الحافلة، بل تابعته بعدما ترجل منها واستقل مركبته التي كان يركنها في أحد مناطق الكرادة.

وحرصت الفتاة خلال ذلك على التقاط رقم لوحة المركبة، وهي باص نقل صغير. 

ومنذ لحظة انتشاره، أثار المقطع الذي حمل وسم #متحرش_الكرادة ، غضبا عارما على وسائل التواصل الاجتماعي، وخصوصا تويتر، حيث توحدت مطالبات المغردين بالقبض علي الرجل وانزال اقسى العقوبات في حقه بسبب فعلته المدانة وغير المألوفة.

كما بادر مغردون اخرون الى نشر مقاطع فيديو لرجال يقومون بذات الفعل داخل مركبات عامة في بغداد او على قارعة الطريق في ما بدا مؤشرا على ما يشبه الظاهرة !!

وفيما انتقد البعض قيام الفتاة بتصوير واقعة متحرش الكرادة ، غير ان كثيرين اشادوا بشجاعتها وعدم اكتفائها بالصمت حيال القعل المقزز الذي كان يقوم به الشرطي. 

وقطعا للطريق على من قد يحاولون اتهام الفتاة بانها ربما تكون السبب في اقدامه على هذا الفعل بسبب ملابسها او اظهارها لمفاتنها، قام مغردون بنشر صورة لها مرتدية حجابا جلبابا اسود محتشما.

بدورها، اعتقلت القوات الامنية ، المدعو "متحرش الكرادة" الذي ظهر في تسجيل فيديو مصور داخل حافلة عامة لنقل الركاب في بغداد، وهو يقوم بحركات بذيئة وخادشة للحياء.

وأكدت مصادر محلية، أن المتحرش المعتقل هو أحد منتسبي قوات الشرطة الاتحادية ، حيث تم اعتقاله أمس الجمعة ، بعد دعوات ومطالبات مجتمعية غداة ظهوره في تسجيل فيديوي مصور اظهر قيامه بالتحرش بفتاة داخل حافلة لنقل الركاب في العاصمة بغداد، حيث تفاعلت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي ، سريعا مع هذه الحادثة المشينة كما تصدر وسم هاشتاك #متحرش_الكرادة ، ترند مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي العراقية ، وسط مطالبات شعبية باعتقال هذا المتحرش وإنزال العقوبة بحقه.

وقررت قيادة الشرطة الاتحادية ، احالة منتسب في صفوفها للتحقيق بعد ظهوره عبر تسجيل فيديوي "مخل للآداب" تداولته مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي.

وذكرت القيادة ، في بيان صحفي أمس الجمعة ، أن "قائد الفرقة الثانية بالشرطة الاتحادية اللواء مالك القريشي أوعز بإيقاف منتسب ظهر بمقطع فيديو مخل للآداب العامة وإحالته للتحقيق، مستنكراً الأفعال المخلة التي لا تمثل ضباط ومنتسبي الشرطة الاتحادية".

وقررت قيادة الشرطة الاتحادية، إحالة المنتسب على التحقيق، واعتبرت فعلته مخلة بالآداب العامة، وينتظر أن توجه له عقوبة بعد انتهاء التحقيق.

المصدر : وكالات