أكد محمد الحوري وزير التربية والتعليم السوداني أن موعد إعلان نتيجة الشهادة السودانية 2022 للمرحلة الثانوية ستكون بعد انطلاق العام الدراسي الجديد بقليل، والذي انطلق في الثامن عشر من شهر سبتمبر الجاري.

وبين الحوري أن النتائج ستعلن عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة وعبر المؤتمر الصحفي الذي سيعقد للكشف عن المعدلات، وأسماء الأوائل على ولايات السودان، كذلك نسبة النجاح مقارنةً بالعام السابق ونسبة الرسوم ، من أجل تسهيل الإجراءات في معرفة النتيجة وعدم اضطرار الطلبة وأولياء الأمور لذهاب إلى المراكز والهيئات التعليمية لمعرفة النتيجة.

وتوقعت مصادر مطلعة بوزارة التربية أن يكون موعد إعلان نتيجة الشهادة السودانية خلال نهاية شهر سبتمبر (9) للعام الحالي أو مطلع أكتوبر (10)، متمنية التوفيق والنجاح لكل الطلاب والطالبات في هذه المرحلة.

وانطلقت امتحانات الشهادة السودانية بتاريخ 11 يونيو 2022 , وبلغ عدد الطلاب الجالسين للامتحانات هذا العام بلغ (٥٣٦) ألفا و(٦١٤) طالبا وطالبة داخل وخارج السودان موزعين على(٤٢٥٢) مركزا منها (١٨) مركزا خارج البلاد. وقال إن طلاب المساق الأكاديمي بلغوا (٥١٤) ألفا و(٣٤٦) طالبا طالبة والصناعي (٦٣١٥) والتجاري (٣١٩٥) والنسوي (٥٠٩) والزراعي (١٧٦) والأهلي (٣٨٥١) والقراءات (١٠١) بينما بلغ طلاب المسار الحرفي (٨١٠٠) طالب.

 

المصدر : وكالات