افتتحت قيادة الشرطة، صباح الخميس، عدداً من المنشآت والمقار الجديدة للإدارات، بمقر قيادتها في مدينة "عرفات" للشرطة غرب مدينة غزة، وذلك بحضور رئيس متابعة العمل الحكومي أ. عصام الدعليس، ووكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني اللواء د. ناصر مصلح.

وتم افتتاح مبنيَي إدارتي: العمليات والاتصالات، والأدلة الجنائية وهندسة المتفجرات، إلى جانب المعرض الدائم للذخائر الحربية من مخلفات الاحتلال، التابع لإدارة الهندسة، والتي استهدفت جميعها خلال العدوان الإسرائيلي على غزة في مايو 2021.

وحضر الافتتاح إلى جانب الضيوف، كلّ من مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء د. محمود أبو وطفة، ومدير عام الشرطة اللواء محمود صلاح، ومساعده لشؤون المحافظات العميد جمال الديب، بالإضافة لعدد من مدراء الإدارات المتخصصة بالشرطة.

بدوره، قال أ. الدعليس إن الأجهزة الحكومية في غزة ستواصل العمل وتحقيق الإنجازات، على صعيد بناء الأفراد والوحدات، بما يحقق أفضل خدمة لأبناء شعبنا.

وأضاف الدعليس، في كلمة خلال الافتتاح، إن وزارة الداخلية والأمن الوطني وفي القلب منها جهاز الشرطة تشهد تطوراً لافتاً في عدة مستويات، بما يُعزز جودة الخدمة للمواطنين ويُرسخ حالة الأمن والاستقرار.

واستمع الحضور، لاستعراض مفصل لطبيعة عمل إدارتي العمليات والاتصالات، والأدلة الجنائية وهندسة المتفجرات، وتقسيماتها وإنجازاتها خلال الفترة الماضية.

من جهته، رحّب اللواء محمود صلاح بزيارة رئيس متابعة العمل الحكومي، ووكيل وزارة الداخلية، ومدير عام قوى الأمن الداخلي، مثنياً على جهود قيادة العمل الحكومي وزارة الداخلية في دعم وإرفاد جهاز الشرطة بما يمكنه من القيام بأداء مهامه.

وقال اللواء صلاح، إن قيادة الشرطة تعمل على تذليل جميع العقبات أمام تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين في جميع المراكز والمقار الشرطية.

وأضاف: "نعمل على توفير بيئة عمل مناسبة من شأنها تعزيز عمل الشرطة في أماكن تقديم الخدمة للمواطنين جميعاً".

ولفت مدير عام الشرطة إلى أن الأجهزة المختصة تمكنت من إعادة بناء ما دمره الاحتلال من مقار ومقدرات شرطية بأفضل مما كان، وذلك بجهود سواعد أبناء الشرطة ودعم قيادة وزارة الداخلية.

وأوضح أن ما تم تشيده وإعادة إعماره سيساهم في تعزيز سرعة الاستجابة للمواطن الفلسطيني فيما يتعلق بعمل الإدارات الشرطية.

الشرطة المجتمعية

كما عقد الضيوف، لقاءً مع قيادة إدارة الشرطة المجتمعية ممثلة بمديرها العميد د. وئام مطر ومدراء الدوائر والأقسام، واستمعوا لشرح عن طبيعة عمل الإدارة المستحدثة مؤخراً وإنجازاتها على صعيد تعزيز السلم الأهلي والمجتمعي، وحل الخلافات بين المواطنين، والاهتمام بقضايا الأسرة والطفولة.

وأكد أ. الدعليس، خلال اللقاء، أن الشرطة المجتمعية أُنشئت لتكون شريكةً عن قُرب للمجتمع الفلسطيني في حل همومه وإشكاليته، إضافة إلى دورها في صناعة القرار بما يساهم في تعزيز حالة الأمن والسكينة العامة.

وأشاد الدعليس بحجم الجهود والإنجازات التي حققتها إدارة الشرطة المجتمعية منذ إنشائها في شهر مايو الماضي، ومساهمتها في حل الخلافات والإشكاليات الأسرية والمجتمعية بمحافظات قطاع غزة

المصدر : الوطنية