أكدت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت، أن رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار سيتم تفعيله خلال الساعات القادمة.

وأوضحت الكحلوت خلال تصريحات إذاعية أن معايير الاستلام في هذه المرة لمن استلم أقل من 30 مرة، ومن استلم أكثر من 30 مرة وعنده 3 من الأبناء أو أكثر.

وبينت الكحلوت أنه تم توقيف تسليم المسافرين لحين عودتهم من السفر، ومن ليس لديه هاتف محمول الى حين تعديل بياناته على برنامج الدخول الموحد، وكذلك من لديه تصريح عمل في الداخل المحتل. 

وأوضحت بأن المرضى المسافرين المتوفر لديهم تقرير طبي معتمد من وزارة الصحة ومرافقيهم ويسافرون بانتظام من خلال المعابر لتلقي العلاج تم استثنائهم وارجاعهم للمنحة القطرية ووضعت آليات لصرف المنحة لهم.

وفيما يخص العمال الذين حصلوا على تصريح عمل في الداخل المحتل ولم يستفد منه وأعاد التصريح لوزارة العمل، تقوم وزارة العمل بإرسال الكشوفات لوزارة التنمية الاجتماعية حتى يتم اعتمادهم في المنحة القطرية.

ودعت الكحلوت المواطنين الذين يواجهون مشاكل في الكود بالتواصل على الرقم المجاني 1700277277، لأن موضوع الكود متعلق بالأمم المتحدة وهم من يرسلوه للمستفيدين وليس وزارة التنمية.

وسيتم تفعيل رابط الفحص والاستعلام عن المنحة القطرية الـ 100 دولار، خلال ساعات اليوم عبر (الرابط التالي).

المصدر : وكالات