توقعت مصادر مطلعة أن يتم خلال الـ 48 ساعة القادمة إرسال رسائل المنحة القطرية الـ 100 دولار للمستفيدين في قطاع غزة، تمهيدًا لصرفها خلال الأيام القادمة وفق الآلية المتعارف عليها.

وفي كل شهر تصدر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، تفاصيل المنحة القطرية "الـ 100 دولار" والتي يتم صرفها لآلاف الأسر المستورة داخل القطاع وفق شروط محددة.

البحث عن رابط وموعد صرف المنحة القطرية الـ 100 عبر محركات جوجل، يتم بصورة مستمرة وبشكل دوري طيلة الأيام الأخيرة من كل شهر، وخصوصاً عند إعلان موعد الصرف.

حيث يسعى الآلاف من المستفيدين بالمنحة القطرية الـ 100 دولار للاستعلام والاطلاع على موعد الصرف الخاص بهم، عبر رابط موقع الاستعلام الحكومي المخصص لفحص المنحة القطرية الـ 100 دولار برقم الهوية.

ويمكن للمستفيدين من المنحة القطرية، التي تصرف المنحة بالتعاون بين اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، ووزارة التنمية الإجتماعية، والأمم المتحدة البحث عن أسماءهم عن طريق رابط الفحص، عبر ( الرابط التالي ) .

ويعيش مواطنو القطاع منذ نحو 15 عاما أوضاعا كارثية تفاقمت مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي في فرض الحصار البري والجوي والبحري على القطاع وخلالها شنّت إسرائيل حروبا مدمرة ما أدى إلى تدهور الأوضاع بشكل عام.

حيث تواصل صرف المنحة القطرية وهي مساعدة مالية للآلاف من العائلات المستورة في القطاع الذي يعاني من نسب بطالة مرتفعة وهي الأعلى عالميا بالإضافة إلى زيادة نسبة الفقر نتيجة الحصار والوضع الاقتصادي الصعب.

ويبلغ عدد مراكز توزيع منحة قطر 100 دولار على العائلات المستورة والمتعففة نحو 300 محل تجاري ومركز، وفق اللجنة القطرية، حيث تقدم مبلغ مئة دولار إلى 100 ألف أسرة من مختلف المحافظات في قطاع غزة.

المصدر : وكالات