نشرت وزارة الداخلية القوائم الأولية للمرشحين لعضوية المجالس البلدية للفترة الثالثة، البالغ عددهم (760) مرشحًا ومرشحةً بينهم (29) امرأة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يجوز الاعتراض على الأسماء الواردة في القوائم الأولية للمرشحين، بطلبٍ يُقدم عبر الموقع الإلكتروني للانتخابات خلال (5) أيام من تاريخ إعلان القوائم، مع بيان أسباب الاعتراض وإرفاق المستندات المؤيّدة له، وسوف يتم البتّ في الطلب خلال (10) أيام من اليوم التالي لانتهاء مدة تقديم الطلب.

يمكنكم مطالعة قوائم المترشحين لانتخابات المجالس البلدية من خلال ( الرابط التالي ) .

يُذكر أن القرار رقم (161/ 2022) الذي أصدره معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية حدد رسـوم طلبـات الاعتـراض، والطعـون الانتخابـية لانتخابـات أعضـاء المجالـس البلـدية بـ (100) ريال عماني لكل طلب.

وأوضح القرار رقم (162/ 2022) قواعد ووسائل وإجراءات ورسوم الدعاية الانتخابية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجالس البلدية، منها أنه يجــب التقيد بالفتـرة المسموح بها للقيام بالدعاية الانتخابية التي تبـدأ من تاريخ إعلان القوائم النهائية للمرشحين، على أن تتوقف جميع وسائل الدعاية الانتخابية في اليـوم السابـق ليوم التصويت، وتعد ممارسة أي شكل أو وسيلة من الدعاية الانتخابيـة مخالفـة للقانون إذا ما تمت بعد الفترة المحددة قانونًا للدعاية الانتخابية، ويجوز للمرشح التعاقد مع المؤسسات والشركات المتخصصة لتصميم متطلبات دعايته الانتخابية أو إدارتها، ويكون تمويل الدعاية الانتخابية من الذمة المالية للمرشح، ولا يسمح بغيـر ذلك أيا كان مصدره، كما يجب المحافظة على المظهر العام عند ممارسة الدعاية الانتخابية، والتقيد بالنظم واللوائح.

وأكد القرار بأن لجهـات الاختصاص الحـق في إزالة أي لوحة إعلانية، أو أي وسيلة من وسائل الدعاية الانتخابية عند ثبوت أي مخالفة دون الحاجة إلى إنذار المرشح، مع إلزامه بتحمل مصاريف الإزالة.

المصدر : وكالات