سيختار يوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونخ في اللحظة الأخيرة المدافع الذي سيواجه روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، في المباراة الساخنة التي تجمع الفريقين مساء اليوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

وانضم المهاجم البولندي، الذي سجل 344 هدفا لبايرن ميونخ في 375 مباراة خلال ثماني سنوات قضاها مع النادي، إلى الفريق الإسباني في يوليو تموز في صفقة قيمتها 45 مليون يورو (45.63 مليون دولار).

وطلب ثاني أفضل هدافي الدوري الألماني عبر تاريخه من مسؤولي بايرن ميونخ السماح له بالرحيل رغم أن عقده كان يمتد حتى 2023.

وتبادل اللاعب وإدارة بايرن ميونخ الانتقادات، حيث اتهم ليفاندوفسكي المسؤولين بمحاولة ”إيجاد حجة“ لبيعه.

وقال ناغلسمان في مؤتمر صحفي: ”اخترت بالفعل اللاعبين في مراكز بعينها لكني لم أفعل في قلب الدفاع حتى الآن“.

وقد يفاضل المدرب بين دايو أوباميكانو وماتيس دي ليخت ولوكاس هرنانديز.

وقال المدرب: ”سبق لأوباميكانو مواجهة ليفاندوفسكي في الدوري الألماني (عندما لعب المدافع مع لايبزيغ). كان دائما ما يدافع جيدا ضده لكني لم أقرر بعد“.

وقال ناغلسمان إن ليفاندوفسكي لا يزال في أفضل مستوياته رغم عمره البالغ 34 عاما وتوقع منه أن يستمر في تسجيل 40 هدفا في المتوسط في الموسم. وسجل المهاجم ستة أهداف في الدوري الإسباني في خمس مباريات لبرشلونة حتى الآن هذا الموسم.

وأضاف: ”إنه أخطر تهديد أمام المرمى. أتمنى أن يستمر في اللعب على هذا المستوى لسنوات عديدة. إذا حافظ على لياقته البدنية يمكنه اللعب بالتأكيد لعدة مواسم أخرى على هذا المستوى“.

وتابع: ”في السنوات القليلة الماضية، سجل حوالي 40 هدفا في العام. يمضي جيدا لتحقيق هذا الرقم في الموسم الجاري“.

وقال ناغلسمان: ”علينا قطع التمريرات العرضية له. لكن هذا الفريق يملك العديد من اللاعبين الآخرين الجيدين أيضا“.

وتعادل بايرن ميونخ، الذي تغلب على إنتر ميلان 2/0 خارج أرضه في مباراته الافتتاحية بدوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، في آخر ثلاث مباريات في الدوري الألماني، ليتراجع إلى المركز الثالث.

المصدر : وكالات