يصادف موعد المولد النبوي الشريف 2022 هذا العام، يوم السبت 8 أكتوبر 2022، والذي سيوافق يوم 12 ربيع أول 1444.

وسيكون المولدى النبوي الشريف 2022 إجازة رسمية لكل الموظفين والطلاب، وهو آخر أيام العطلات الرسمية لعام 2022 في جمهورية مصر العربية.

ومن المرتقب أن يصدر رئيس الوزراء قرارا بشأن إجازة المولد النبوي الشريف 2022، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال.

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي كشف عن قرار سابق بتأجيل جميع الإجازات الرسمية التى تحل بداية أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع، لكن يتم اتخاذ القرار رسميا من قبل الحكومة مع حلول موعد الإجازة ويتم الإعلان عنه في حينه.

ويحتفل المسلمون في مصر بيوم المولد النبوي الموافق لذكرى ميلاد الرسول محمد علية الصلاة والسلام، وتتنوع الاحتفالات في المناسبة بين حفلات المدح والإنشاد الديني، فضلا عن شراء الحلوى وإعداد الطعام وتقديمة للآخرين تعبيرا عن سعادتهم بحلول المناسبة.

هل الاحتفال بالمولد النبوي حرام أم حلال؟

سؤال تلقته دار الإفتاء المصرية، مؤكدةً جواز تلك الاحتفالات، والتهادي أيضا في اليوم العظيم، خاصة أن الرسول كان يحتفل بيوم مولده، ولم يرد أي نص يمنع الاحتفال أو التهادي في ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

المصدر : وكالات