أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا – FIFA" أن الكرة الجديدة والمعتمدة خلال بطولة كأس العالم 2022 تحمل اسم “الرحلة” والتي تشير إلى الثقافة القطرية المرتبطة بـ"القوارب" والرحلات التي كان يقوم بها أهل قطر للبحث عن اللؤلؤ.

وذكر الاتحاد أن كرة كأس العالم 2022 تمت صناعتها من قبل شركة "أديداس" (Adidas) بشكل خاص لكأس العالم.

وبين الاتحاد أن تصميم الكرة استوحي من الهندسة المعمارية الفريدة لدولة قطر، والملابس العربية التقليدية، والعلم الوطني لدولة قطر، والرسومات على الكرة ترمز إلى الكثبان الرملية.

وذكر الاتحاد أن تصميم كرة كأس العالم 2022 خضع للاختبارات صارمة في مختبرات شركة أديداس بما في ذلك أنفاق الرياح وعلى عشب الملاعب.

كما جرى اختبار تصميم كرة كأس العالم 2022 من قِبل عدد من لاعبي كرة القدم، وذلك بحسب ما كشفته شركة أديداس.

وتتميز كرة كأس العالم 2022 بأعلى مستويات الدقة والموثوقية، وذلك بفضل عدة تقنيات تم اعتمادها على النحو التالي:

تصميمها الخارجي: تتميز بقوام جعلها تتسم بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة.

قلب الكرة: جاء بتصميم CTR-CORE المبتكر والذي يوفر السرعة والدقة واتساق الحركة والثبات في الهواء، إضافة إلى دقة الارتداد.

مواد التصنيع: تم اعتماد جلد SPEEDSHELL المصنوع من مادة البولي يوريثين (PU) المحكم والمكوّن من 20 قطعة بتصميم جديد يساعد في تحسين دقة الكرة واستقرارها  أثناء التسديد.

الألوان: الألوان المستخدمة في التصميم تنبض بالحياة وموضوعة على خلفية لؤلؤية والتي تنعكس بشكل ساحر مع تحرك الكرة بسرعة أثناء اللعب لتظهر طيف من الألوان، وهو ما يجعل شكلها مثيرًا في المباريات.

الجانب الاجتماعي: ستساهم كرة الرحلة بشكل مباشر في جمع الأموال للتأثير بشكل إيجابي على حياة الناس في جميع أنحاء العالم، حيث يذهب 1% من صافي مبيعات الرحلة إلى مؤسسة الهدف المشترك "common goal".

يشار إلى مونديال كأس العالم 2022 المقام في قطر، ينطلق في الفترة الممتدة ما بين 20 نوفمبر وحتى 18 من ديسمبر.

المصدر : وكالات