حسم باريس سان جيرمان مواجهة القمة أمام ضيفه يوفنتوس، أمس الثلاثاء على ملعب "بارك دي برانس" في العاصمة الفرنسية، منتصراً بـ 2-1، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

قدّم باريس سان جيرمان أداءً عالياً في الشوط الأول وتمكن من افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة الخامسة عندما لعب البرازيلي نيمار كرة ساقطة جميلة إلى منطقة الجزاء عاجلها النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي بتسديدة "على الطائر" عجز عنها تماماً الحارس ماتيا بيرين.

 

وواصل لاعبو باريس سان جيرمان عزفهم الجميل قبل أن يهزوا الشباك الإيطالية بهدف ثانٍ في الدقيقة 22 بعد جملة فنية مبهرة ترجمها المتألق مبابي في المرمى الإيطالي إثر لعبة مشتركة مع المغربي أشرف حكيمي.

ورغم أفضلية الفريق الباريسي في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني، إلا أن البديل الأميركي ويستون ماكيني نجح في تقليص الفارق برأسية محكمة بعد عرضية نموذجية من الصربي فيليب كوستيتش في الدقيقة 53، وكاد يوفنتوس يدرك التعادل بعد ثلاث دقائق عندما لعب الكولومبي خوان كوادرادو كرة عرضية للصربي دوشان فلاهوفيتش الذي صوبها على المرمى لكن الحارس جانلويجي دوناروما تصدى ببراعة.

 

 

المصدر : وكالات