تعرضت إحدى مذيعات الأخبار في الولايات المتحدة الأمريكية، أثناء بث مباشر، لبداية جلطة في المخ.

وكانت جولي تشين مذيعة قناة KRJH، تقرأ النشرة الإخبارية، حين بدأت في التلعثم، قبل أن تعتذر للمشاهدين وتنقل البث إلى مذيعة النشرة الجوية، قائلة: "لا أعرف ما يحدث لي اليوم، لكن ننتقل إلى تقرير الطقس".

وكشفت جولي تشين التي تتلقى العلاج في إحدى مستشفيات ولاية أوكلاهوما، أنها أصبحت بحالة صحية أفضل، قبل أن تحكي تجربتها، لمتابعي حسابها على الفيس بوك.

 

وقالت المذيعة: "الأيام القليلة الماضية لا تزال غامضة بعض الشيء، لكن أطبائي يظنوا أنني كنت أتعرض لبوادر جلطة في المخ على الهواء، صباح يوم السبت الماضي، بعضكم شاهد الموقف، وأنا آسفة لحدوث ذلك".

وأضافت: "الحادث جاء بشكل مفاجئ، كنت أشعر أنني بحالة رائعة قبل البرنامج، ومع ذلك بدأت الأمور تسوء خلال الدقائق الأولى من نشرتنا الإخبارية".

وتابعت: "في البداية فقدت البصر جزئيا، ثم بدأت أشعر بالخدر في يدي وذراعي، وأدركت أنني أمر بشيء سيء حين فقدت القدرة على نطق الكلمات التي أحاول قرائتها، لو كنت قد شاهدت نشرة الأخبار يوم السبت ستدرك أنني حاولت أن أواصل تقديم البرنامج، لكن لم أعد قادرة على التحدث".

وأكدت جولي تشين أن زملائها اتصلوا برقم الطواريء فور تلعثمها على الهواء، ليتم نقلها سريعا إلى المستشفى، وهو ما ساهم في إنقاذها مبكرا.

وقضت جولي تشين الأيام الماضية وهي تخضع للفحوص الطبية المختلفة، مؤكدة أن النتائج جاءت جيدة، وأن الأطباء أشاروا إلى تعرضها لبوادر جلطة في المخ، وأنها لم تصب بالجلطة بشكل كامل، وأنها سوف تواصل الفحوصات لاحقا حتى اكتمال شفائها.

وأضافت: "ما تعلمته هو أن إصابة شخص بجلطة في المخ أحيانا لا تكون واضحة للمحيطين به، لكن الأهم هو سرعة التصرف وطلب النجدة، وأن الأعراض الستة التي تعرضت لها كانت؛ فقدان الاتزان المفاجيء، تغير في الرؤية، انخفاض الرأس، الخدر في أحد الذراعين، التلعثم وصداع قوي.

 

 

المصدر : وكالات