فتحت إدارة شؤون الانتخابات الكويتية أمس الاثنين أبوابها لاستقبال الراغبين في الترشح للانتخابات البرلمانية للعام 2022 وذلك بعد أسابيع من حل المجلس القديم حسب مرسوم أميري.

وذكرت الإدارة أن استقبال طلبات الترشيح لعضوية مجلس الأمة الكويتي سيستمر لمدة 10 أيام وتنتهي الأربعاء 7 سبتمبر المقبل.

ورغم تحديد إدارة شؤون الانتخابات في الكويت أبرز شروط الترشح لعضوية مجلس الأمة الكويتي من بينها أن يكون المرشح كويتي الجنسية بصفة أصلية، إلا أن شوارع الكويت شهدت مرشحًا تركيًا عن الدائرة الانتخابية الثالثة والتي تضم نحو 15 منطقة.

وكشفت صورة جرى تداولها على منصات التواصل الاجتماعي في الكويت صورة للمشهور التركي كوكسال بابا ضمن دعايته الانتخابية عن الدائرة الانتخابية الثالثة مع وسم #صوتك أمانة.

ورفع المرشح التركي كوكسال بابا ضمن حملته الانتخابية شعار "الكويت تستحق الأفضل"، في إشارة منه إلى أنه الأفضل بين المرشحين وأن تواجده في البرلمان الكويتي سيعود بالنفع الكويت.

وحملت دعاية المشهور التركي توقيع "أخوكم كوكسال بابا" معتبرًا نفسه "كويتي" لديه الحق بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية التركية.

وتفاعل النشطاء الكويتيين مع حملة كوكسال بابا الانتخابية والتي من الواضح أنها مجرد "مزحة" من أحدهم دون معرفة "الهدف" منها.

ويعتبر كوكسال أحد مشاهير السوشال ميديا، إذ يتابعه على تطبيق "إنستغرام" أكثر من 2 مليون شخص وكذلك على منصات التواصل الاخرى مثل "فيسبوك" و"سناب شات" و"يوتيوب".

المصدر : وكالات