رجح مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم الفلسطينية أن يتم الإعلان عن نتائج الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة "توجيهي 2022" في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر/ أيلول 2022.

وبحسب المتحدث باسم وزارة التربية صادق الخضور أكد أن عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان الإكمال بلغ أكثر من 16 ألف طالب وطالبة توزعوا مناصفة بين قطاع غزة والضفة المحتلة بما فيها مدينة القدس.

وأفاد المتحدث بأن 90% من هؤلاء الطلبة  تقدموا للامتحان لأنهم غير مستكملين في المرحلة الأولى، بينما 10% تقدموا لتحسين معدلاتهم في الدورة الأولى.

رابط نتائج توجيهي الإكمال 2022 فلسطين من خلال ( الرابط التالي ) .

وقال الخضور إن عمليات التصحيح لكل اختبار في دورة الإكمال بدأت في اليوم التالي من تقديمه، لافتًا إلى أن فرق الإدخال والفرز تواصل عملها على أمل إخراج النتائج في أسرع وقت ممكن.

وأوضح الخضور أن "هناك دورة ثالثة في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وبإمكان الطالب غير المستكمل بالدورة الثانية في مبحثين على الأكثر، التقدم لتلك الدورة التي تعقد في يوم واحد فقط".

تجدر الإشارة إلى أن 85300 طالب وطالبة تقدموا لامتحان المرحلة الأولى من الثانوية العامة "توجيهي 2022" في الفترة بين 14 يونيو/ حزيران وحتى 4 يوليو/ تموز، ونجح منهم 58107، بنسبة بلغت 68.12%.

المصدر : الوطنية