أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن رئيس جهاز "الشاباك" الإسرائيلي رونين بار وصل القاهرة الليلة الماضية، وسيُطلع رئيس جهاز المخابرات المصرية عباس كامل على موعد الإفراج عن ناشطي حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي وخليل عواودة.

وبحسب قناة "كان" الإسرائيلية، فإن بار سيُطلع كامل على الجهود المبذولة لمعرفة مكان المقبرة الجماعية التي دفن فيها 20 جنديا مصريا قتلوا قرب مدينة القدس خلال الحرب عام 1967.

وأشارت القناة إلى أن العلاقات بين مصر وإسرائيل شهدت مؤخرا خلافات حول تفاهمات وقف إطلاق النار في ختام العدوان الاسرائيلي ضد قطاع غزة، مما أدى إلى إلغاء زيارة كان من المقرر أن يقوم بها عباس كامل لإسرائيل.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا ردت مساء أمس الالتماس الذي رفع إليها بطلب إلغاء الاعتقال الاداري للأسير خليل عواودة، كما جمدت المحكمة في عوفر الاعتقال الإداري بحق عواودة مع بقائه في المستشفى دون الإفراج عنه، وفي حال تحسن وضعه الصحي وتقرر خروجه من المستشفى سيتم تفعيل اعتقاله الإداري فورا.

وفيما يتعلق بالقيادي بسام السعدي أوضحت قناة "كان" أنه تم تمديد فترة اعتقاله خمسة أيام اخرى وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

المصدر : الوطنية