كشفت سلطة الطاقة، اليوم الاثنين، عن الأسعار الجديدة للكهرباء في فلسطين، وذلك بعد الارتفاع الجديد في التعرفة الكهربائية التي أقرها مجلس الوزراء الفلسطيني.

وأكد مساعد رئيس سلطة الطاقة للشؤون الفنية، أيمن إسماعيل، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن التعرفة ارتفعت منذ بداية العام الجاري 18%، حيث تكفلت الحكومة بدفع 50%، والباقي 9% يتكلف به المواطن الفلسطيني.

وقال إسماعيل: "المواطن سيشحن الكهرباء بقيمة 50 أغورة للكيلو وات/ ساعة بدلا من 46 أغورة، بعد الارتفاع الحاصل على أسعار الكهرباء".

وأضاف:" نشتري على الجهد العالي من خلال شركة النقل الفلسطينية 36.44 أغورة، بعد ما كانت تبلغ 30.48، أي الارتفاع تقريباً بنسبة 20%"، مبينا أن قيمة الدعم الحكومي للكهرباء خلال عام 2022، سيبلغ 100 مليون شيكل، منها 82 مليون شيكل مشتريات شركات التوزيع من شركة الكهرباء الإسرائيلية، و18 مليون شيكل مشتريات شركات التوزيع من شركة النقل الفلسطينية.

يذكر أن مجلس الوزراء الفلسطيني قد صادق على تنسيب سلطة الطاقة بتوصية من مجلس تنظيم قطاع الكهرباء على اعتماد سعر بيع الطاقة الكهربائية من نقاط الربط التابعة للشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء لشركات التوزيع لعام 2022م بتعرفة مقدارها 0.3754 شيكل /ك.و.س.

كما صادق مجلس الوزراء ايضا على تعرفة توزيع الطاقة الكهربائية على المستهلكين مع احتساب دعم حكومي بمقدار 50% من الارتفاع الحاصل على التعرفة الكهربائية بقيمة تبلغ 82.5 مليون شيكل.

المصدر : الوطنية