ظهرت فجر اليوم الخميس نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" دورة 2022 في الأردن إلكترونياً، لجميع الطلاب والطالبات في كافة الفروع الدراسية.

وزارة التربية والتعليم أكدت أن النتائج ستنشر مباشرة عبر موقعها الإلكتروني عبر الانترنت برقم الجلوس لجميع الطلاب والطالبات، بالاضافة لنشر النتائج على عدد من المواقع التعليمية الأخرى، والتي من بينها موقع الأوائل الذي يقوم بنشر النتائج حسب الإسم من خلال ( الرابط التالي ) .

ويعقد وزير التربية والتعليم في تمام الساعة العاشرة من صباح الخميس، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان النتائج، حيث يتناول المؤتمر نسب النجاح العامة وأوائل الطلبة في مختلف الفروع.

وتقدم 204138 طالبا وطالبة لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" في دورتها للعام الحالي، التي انطلقت أولى جلساتها في 30 حزيران/ يونيو 2022.

وتوزع المشتركون حسب فروع التعليم وفق التالي: 78025 للفرع العلمي، و100485 للفرع الأدبي، و226 للفرع الشرعي، و243 لفرع المعلوماتية، و36 للفرع الصحي، فيما بلغ عدد الطلبة المشتركين في الامتحان من الفروع المهنية المختلفة 25168 مشتركا ومشتركة.

وعقد الامتحان في 786 مدرسة في مديريات التربية والتعليم؛ تشتمل على 1939 قاعة امتحانية، بالإضافة إلى 42 قاعة احتياط؛ بواقع قاعة احتياط لكل مديرية، فيما يراقب الامتحانات ما يزيد على 30 ألف معلم ومعلمة في قاعات الامتحان كافة.

وتقدم للامتحان كذلك 66 مشتركا في مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الأحداث، موزعين على 11 قاعة، فيما يتقدم للامتحان العام 564 مشتركا ومشتركة من الطلبة من ذوي الإعاقة؛ الصم 176، الكفيفين 89، ذوي الإعاقة الحركية 118، الشلل الدماغي 80، ضعاف البصر 101، إضافة إلى 23 مشتركا في مركز الحسين للسرطان.

وبدأت عملية تصحيح الأوراق في الأول من شهر تموز/ يوليو الماضي، بالماسح الضوئي، بحسب تصريح الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، في وقت سابق.

رابط نتائج التوجيهي 2022 :-

يتم استخراج نتائج الشهادة الثانوية الأردنية بالاسم ورقم الجلوس إلكترونياً من خلال موقع وزارة التربية الأردنية. عن طريق القيام بالخطوات البسيطة التالية:-

عليك عزيزي الطالبة الدخول أولاً على موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية moe.gov.jo.

أو الدخول بشكل مباشر على رابط www.tawjihi.jo.

النقر على أيقونة “نتائج التوجيهي 2022”.

إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب والاسم والنقر على بحث.

المصدر : الوطنية