زعمت صفحات فنية عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وفاة الفنان السوري عباس النوري الملقب أبو عصام في مسلسل “باب الحارة” بعد تدهور وضعه الصحي بشكل مفاجيء.

وأكدت مصادر عائلية تعقيبا على كل ما نشر على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية أن خبر وفاة عباس النوري المتداول غير دقيق، مشيرة إلى أنه على قيد الحياة ولا يعاني مشاكل.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تتصدر فيه هذه الأنباء وسائل التواصل، في ظل النجاح الكبير الذي حققه هذا الممثل في كثير من الأعمال التي ما زالت مستقرة في عقولهم وقلوبهم، منذ فترة طويلة.

ويحظى عباس النوري بشعبية واسعة في الشارع السوري خاصة والعربي بشكل عام، إذ اكتسبها من العديد من الأعمال التلفزيونية من مسلسلات قدمها على الشاشة والتي كان أشهرها باب الحارة.

عن عباس النوري:

عباس النوري ممثل وكاتب ومخرج سوري، من مواليد حي القيمرية، دمشق، سوريا، اشتهر بشخصيات عدة إلا أن شخصية «أبو عصام» في مسلسل باب الحارة هي أشهر أدواره.

قدم برامج وشارك في مسلسلات تلفزيونية عدة، بالإضافة إلى عدد من الأعمال السينمائية. بدأ مشواره الفني عام 1976.

عباس النوري، متزوج من السيدة عنود خالد وهي مؤلفة وكاتبة مسلسلات سورية، أنجبت للفنان عباس النوري ثلاثة أولاد وهم رنيم وميار وريبال. اهتم منذ صغره بمطالعة الكتب السينمائية والمسرحية فالتحق بنادي الثقافة بالحي الذي ولد فيه "حي القيمرية"، فشكل مع أعضاء هذا الأخير فرقة مسرحية تحت اسم فرقة الأضواء، فأخرج ومثل معها عدة مسرحيات، وتحمل كل أعضاء النادي تكاليف الإخراج والوسائل اللازمة.

تعرض الفنان عباس النوري إلى إشاعات كبيرة تخص مقتله، أولها كانت في مطلع أبريل من عام 2012م، عندما انتشرت شائعات حول مقتله إثر انفجار ساحة السبع بحرات، والثانية كانت في شهر مايو 2013م، حيث انتشرت إشاعة وفاته مساندا للجيش السوري، انتشار النار في الهشيم، بسبب وجود صورتين ملفقتين تدل على موته، لكن الفنان عباس النوري نفى كل هذه الإشاعات مؤكدا على أنه حي يرزق وأنه يعمل على مسلسلات جديدة.

لقي معارضة شديدة من أهله خصوصا من والده لأنه دخل الفن وعائلة عباس النوري جميعها تعمل في مهن مختلفة إلا هو فضل دخول الفن.. ولكن بعد 30 سنة من الفن والتمثيل شجعه والده. وقد قام بتقديم برنامج لحظة الحقيقة على أم بي سي.

المصدر : وكالات