انتقلت إلى رحمة الله تعالى، الفنانة السورية صباح اليوم، الفنانة السورية انطوانيت نجيب عن عمر ناهز الـ91 عاماً بعد تعرضها لعدة وعكات صحية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى أنها كانت تخضع لجلسة غسيل كلى مرة واحدة كل أسبوع وبشكل دائم.

ونعت نقابة الفنانين في سوريا فرع دمشق الممثلة القديرة الراحلة، واصدرت بيانا نشرته على صفحتها الخاصة عبر فيسبوك جاء فيه:"فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي اليكم رحيل الزميلة الفنانة القديرة انطوانيت نجيب، ونوافيكم لاحقا بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية، إن لله وإن اليه راجعون، فليكن ذكرها مؤبداً".

 

وبدأت نجيب حياتها الفنية في أواخر ستينيات القرن العشرين، واشتُهرت لاحقاً بادوار الأم في الدراما السورية، وساهمت في نجاح مسلسلات وصل صداها إلى كل العالم العربي، مثل مسلسلات “صح النوم” من بطولة الممثل السوري دريد لحام في مطلع السبعينات، و”الفصول الأربعة” نهاية القرن الفائت، و”مرايا” من بطولة الممثل السوري ياسر العظمة.

وقدمت نجيب خلال مسيرتها الفنية الطويلة عشرات الأعمال الفنية في التلفزيون والسينما والمسرح.

ومن بين المسلسلات المعروفة التي شاركت فيها: “حمام القيشاني” و”أوراق خريفية” و”عائلتي وأنا” و”دنيا” و”الخوالي”.

كما كان لها حضور قوي في الأعمال المسرحية خلال القرن الماضي، مع أعمال بينها “حط بالخرج” و”الأشجار تموت واقفة” و”سراديب الصنايعية”.

وتنحدر نجيب من مدينة درعا في جنوب سوريا، وهي من أكبر الممثلات السوريات سناً، واسمها الكامل انطوانيت نجيب البالوغ، وزوجها الفنان الراحل يوسف شويري.

المصدر : وكالات