تُعلن وزارة التربية والتعليم العالي في جمهورية مصر العربية، ظهر اليوم الأربعاء، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد.

ويعقد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المؤتمر الصحفي بحضور السيد عطا رئيس قطاع التعليم المشرف العام على مكتب التنسيق، والدكتور عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة ولفيف من قيادات وزارة التعليم العالي، اليوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا، وذلك بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

ومن المقرر أن يعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالى، موعد انطلاق تنسيق المرحلة الثانية وفتح موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب المرحلة الثانية بالتنسيق لتسجيل الرغبات، والحدود الدنيا للقبول وذلك على هامش المؤتمر الصحفى.

وكان موقع التنسيق الإلكترونى أغلق باب تسجيل وتعديل الرغبات أمام طلاب المرحلة الأولى للتنسيق، فى تمام الساعة السابعة من مساء أمس الثلاثاء، وذلك بعد أن تم فتح باب التسجيل منذ يوم الخميس 11 أغسطس، حيث انطلاق أعمال تنسيق المرحلة الأولى بحد أدنى 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر لطلاب شعبة علمى علوم بإجمالى عدد الطلاب 22475.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 من المقرر أن يتم إعلانها على موقع تنسيق المرحلة الأولى 2022 الذي يمكن الوصول إليه من خلال ( الرابط التالي ) .

وتظهر الآن على رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 رسالة عاجلة لطلاب تنسيق المرحلة الأولى 2022 : ترقبوا نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 

مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 

وتشير مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022 إلى أن كليات الطب بالجامعات الحكومية استقبلت ما يقارب الـ 12 ألف طالب مثل العام الماضي، ومقارنة بأعداد الحاصلين على 90% لأقل من 95% وهم 17066 علمي علوم فنجد أن كليات الطب قد يتراوح الحد الأدنى بها  ما بين  92% و 93%.

وفي حالة أنه تم استقبال ما يصل إلى 3 آلاف طالب بكليات طب الأسنان بينما كليات الصيدلة قد تتخطى الـ7 آلاف وقد تصل إلى 8 آلاف طالب، فإنه طبقا لـ مؤشرات تنسيق الجامعات 2022  يصبح الحد الأدنى المتوقع لكليات طب الأسنان 91% بينما الصيدلة قد تكون أقل من 89.5% .

المصدر : وكالات