كشفت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم السبت، عن أن "إسرائيل" طلبت من روسيا عدم التدخل في انتخابات تشرين ثان/ نوفمبر المقبلة.

وذكرت الإذاعة نقلًا عن الصحفي الإسرائيلي بن كسبيت، أن "إسرائيل" سلمت مؤخرًا رسالة إلى روسيا بتعليمات من قبل رئيس الحكومة الإسرائيلي يائير لابيد، عبر جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك".

ولفتت الإذاعة إلى أنّ "نداف أرغمان" رئيس جهاز "الشاباك" السّابق ادعى قبل ثلاث سنوات أن "دولة أجنبية تعتزم التدخل في الانتخابات في إسرائيل".

ويسود قلق في "إسرائيل" من احتمال التدخل الخارجي في انتخابات الكنيست المقبلة، ولا سيما من خلال الوسائل الإلكترونية.

وطبقًا للإذاعة فإن "إسرائيل" طلبت من روسيا مؤخرًا عدم محاولة التدخل في الحملات الانتخابية المقبلة، بأي وسيلة. مشيرةً إلى أن الطلب الإسرائيلي نُقل عبر جهاز الشاباك إلى المخابرات الروسية، بتوجيهات من رئيس الحكومة يائير لابيد.

وذكرت الإذاعة العبرية أن في شهر كان ثان/ يناير 2019، وعشية الانتخابات، قال رئيس "الشاباك" السابق نداف أرغمان: إن "ثمة تحرك قد يؤثر على نتائج الانتخابات وهناك تدخل من  دولة أجنبية، أعرف ما أتحدث عنه، دولة أجنبية تنوي التدخل في الانتخابات في إسرائيل، لا أعرف لمصلحة من أو ضد من، ولا أعرف ما هي المصلحة السياسية. والبلد ينوي التدخل في الانتخابات وسيفعل ذلك من خلال الوسائل الإلكترونية، مثل الهاكرز".

وقالت الإذاعة إن هناك تحذيرات مماثلة هذه المرّة، وبالنسبة لإيران، فلا شك لديهم في المؤسسة الأمنية أن جهات إيرانية ستكون سعيدة بالتدخل في الانتخابات أو حتى تعطيلها، ولو فقط لتعميق الفوضى السياسية في "إسرائيل".

المصدر : الوطنية