أكد مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم أن الوزارة انتهت من الرصد النهائي لعلامات طلبة الثانوية العامة الكترونيا، مبينا أن كادر الوزارة تقوم الان بالتدقيق على النتائج من خلال عينات عشوائية للتأكد من سلامة الاجراءات المتبعة برصد العلامات، لتصل الى مرحلة الاعلان عن النتائج والتي لن تتجاوز نهاية الأسبوع المقبل.

وتتسم عمليات التصحيح ورصد العلامات، وفق المصدر، بأعلى درجات الدقة لتلافي اي احتمال للخطأ، مشددا على أنها تمر بعدة مراحل تدقيق من لجان مختلفة، بحيث يتم التأكد من رصد جميع العلامات لجميع الطلبة بدقة متناهية.

يذكر ان عمليات التصحيح انتهت الاسبوع الماضي بعد ان كان الطلاب انهوا تقديم الامتحانات في الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

من جهة أخرى، أقرّت وزارة التربية والتعليم، التقويم المدرسي المعدل للعام الدراسي 2022/ 2023.ويبدأ دوام الهيئات التدريسية للعام الدراسي بحسب التقويم اعتبارًا من يوم الأربعاء 24 آب الحالي، وكذلك تسليم الكتب المدرسية للطلبة، وتسجيل المنقولين منهم، وأداء امتحانات الإكمال. ويبدأ دوام الطلبة في الفصل الدراسي الأول يوم الأربعاء 31 آب الحالي، فيما تعقد الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الأول لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية للصفين الحادي عشر والثاني عشر خلال الفترة من 13 إلى 29 كانون أول المقبل.

 

المصدر : وكالات