تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي فيديو للحظة وفاة رجل الأعمال السعودي " محمد القحطاني" خلال إلقاء كلمتهك في المؤتمر العربي الإفريقي في القاهرة، والذي يعقد تحت عنوان "تأييدا لإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي". 

وسقط «القحطاني» أرضًا مغشيًا عليه أثناء إلقاء كلمته بالمؤتمر، حيث كانت زوجته الدكتورة عائشة الجابري بجانبه، بالإضافة إلى ضيوف شرف المؤتمر، على الفور هرول إليه طبيب الفندق وقام بعمل الإسعافات الأوليّة له، إلا أنه تبين وفاته، ما أدى إلى إلغاء فعاليات المؤتمر.

 

وفي مقطع الفيديو يظهر القحطاني وهو يمتدح زعماء مصر والسعودية والإمارات، الذين كانت صورهم تغطي الجدار من خلفه، ليقع أرضاً بعد أن قال عن رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد: “عميد الإنسانية ورجل السلام” لتكون آخر كلماته قبل موته.

وشارك القحطاني في المؤتمر العربي الإفريقي، الذي يعقد في العاصمة المصرية القاهرة تحت عنوان “تأييداً لإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

كما يشارك في المؤتمر ذاته الذي تعقده الهيئة العربية الدولية لمكافحة التزوير والتزييف؛ عدد من ممثلي الهيئات والمنظمات الدولية، والإقليمية، والعربية، وعدد من السفراء والشخصيات العربية.

يُذكر أن القحطاني رجل أعمال ودبلوماسي سعودي، كان يقيم في دولة الإمارات مؤخراً.

المصدر : وكالات