أعلنت حركة الجهاد الإسلامي التوصل إلى اتفاق تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي ضمن جهود الوساطة المصرية.

وقالت الحركة، في بيان لها: إن "وقف إطلاق النار يبدأ اعتباراً من الساعة 23:30 بالتوقيت المحلي"، مؤكدة على حقها "في الرد على أي عدوان صهيوني".

وأضافت: نرحب بكل الجهود والاعلان المصري، عن وقف اطلاق النار، معبرة عن فخرها واعتزازها بالجرحى والمصابين.

ووجهت التحية لأبناء الشعب الفلسطيني ولأسراه، مضيفة، "ندعو بالرحمة لشهدائنا العظام الذين قدموا دماءهم دفاعا عن الحق".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ عصر الجمعة، وحتى هذه اللحظة، حيث بلغ عدد الضحايا 43 شهيداً فيما جرح العشرات من المواطنين.

وقالت وزارة الصحة بغزة، في بيان لها، إن عدد الشهداء وصل حتى الآن إلى 43 شهيداً بينهم 15 أطفال و4 سيدات، فيما وصل عدد الإصابات إلى 311 إصابة بجراح مختلفة.

وبدأ الاحتلال عدوانه عصر الجمعة بقصف شقة سكنية في برج فلسطين وسط حي الرمال غرب مدينة غزة، حيث ارتقى عدد من الشهداء على رأسهم قائد شمال غزة بسرايا القدس تيسير الجعبري.

وفجر اليوم، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استشهاد القيادي البارز خالد منصور، عضو المجلس العسكري وقائد اللواء الجنوبي في السرايا، بغارة استهدفت منزلاً في مدينة رفح.

ويعد منصور، من أبرز قيادات سرايا القدس في قطاع غزة، والمطلوب رقم (2) لإسرائيل، بعد محمد الضيف، القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس".

كما استشهد في الغارة، القائد في سرايا القدس، زياد المدلل، نجل القيادي بحركة الجهاد، أحمد المدلل، ورأفت الزاملي، قائد الوحدة الصاروخية لسرايا القدس في رفح، واللذان كانا برفقة منصور في ذات المنزل.

 

المصدر : الوطنية