أكد رئيس الدائرة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، مساء اليوم السبت، أن فصائل المقاومة مجتمعةً تعمل في غرفة العمليات المشتركة، وتخطط لاستراتيجيات التصدي للعدوان

وقال الهندي، خلال حديث له عبر فضائية (الأقصى)، إن سرايا القدس تقوم بواجبها بالردِّ، بالتنسيق مع غرفة العمليات المشتركة، مضيفًا أن المقاومة  بدأت للتوِّ ردَّها، ولديها القدرة على المواجهة لفترة زمنية طويلة.

وتابع أن "الاحتلال لا يمكن أن يردع الشعب الفلسطيني، لأنه ليس لدينا ما نخسره"، مضيفًا أننا "مستمرون في التصدي للعدوان الصهيوني على أبناء شعبنا الفلسطيني". لافتًا إلى أن الاحتلال يريد حربًا سريعة ومختصرة يحقق فيها صورة انتصار وهمي".

وأشار إلى أن "استهداف المدنيين يؤكد أن الاحتلال ليس لديه بنك أهداف، وأنه متخبط ولم يتعلم الدرس من سيف القدس، وما زال يتلبسه غرور القوة".

وشدّد على أن "استهداف الأبرياء خط أحمر، ولن نسمح للاحتلال بالاستمرار في جرائمه".

وقد أعلنت سرايا القدس عن إطلاقها اسم "وحدة الساحات" عن العملية التي بدأتها عند الساعة التاسعة مساء أمس، الجمعة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ عصر أمس الجمعة، وحتى هذه اللحظة، حيث بلغ عدد الشهداء 15 شهيداً فيما جرح العشرات من المواطنين.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، إن عدد الشهداء وصل حتى الآن إلى 15 شهيداً بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام وسيدة تبلغ من العمر 23 عاماً وسمنة 79 عامًا، فيما وصل عدد الإصابات إلى 140 إصابة بجراح مختلفة.

وبدأ الاحتلال عدوانه أمس بقصف شقة سكنية في برج فلسطين وسط حي الرمال غرب مدينة غزة، حيث ارتقى عدد من الشهداء على رأسهم قائد شمال غزة بسرايا القدس تيسير الجعبري.

 

المصدر : الوطنية