أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأربعاء، بأنه سكيون هناك انخفاضات جديدة في الأسعار بالقريب العاجل، بناء على تطورات اقتصادية عالمية مؤخرا.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، بشار الصيفي، في تصريحات إذاعية، أن اتفاقاً تم توقيعه لتوريد السلع الأساسية والحبوب من أوكرانيا بموافقة روسيا عبر وساطة تركية، مبينا أن هذا من شأنه ان يخفض الأسعار.

وأضاف الصيفي: "هناك أحاديث عن خفض أسعار البترول، بالتالي نحن نتابع هذا الموضوع بشكل كبير بحيث أنه عندما تدخل هذه السلع بالأسعار الجديدة سيكون لنا تدخلات جديدة وسنعلن في حينه عن اسعار تناسب ما حدث من انخفاضات".

وتابع الصيفي: "كان هناك اجتماعات متعددة مع القطاع الخاص وكبار المستوردين وأصحاب المخابز والذين يتعاملون بالسلع الأساسية وتم الاتفاق في حينه أنه في حال طرأ انخفاض على أسعار هذه السلع ستعود الاسعار كما كانت، وبالتالي سيكون لنا بالتأكيد تدخلات عند دخول هذه السلع بالاسعار الجديدة".

وقال إنهم يدرسون أسعار السلع التي تدخل الأسواق وهوامش الربح التي يتم الاتفاق على أن يحققها التاجر، وسنقوم بالإعلان عن أسعار جديدة.

ورجح الصيفي أن يكون هناك تقدم إيجابي في توريد هذه السلع بعد توقيع هذه الاتفاقية، وأن تصلنا بالقريب العاجل، مبينا أنه في حال وجود سلع جديدة باسعار جديدة ستتابع ذلك أولا بأول.

المصدر : الوطنية