أعلنت الشرطة السعودية، أمس الإثنين، عن اعتقال الفتاة مصرية "تالا صفوان" مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي المقيمة في العاصمة الرياض.

جاء ذلك عقب مهاجمتها من قبل نشطاء سعوديين، واتهامها بـ“الشذوذ الجنسي“ على خلفية مقطع فيديو نشر لها خلال حوار مع صديقة لها في بث مباشر عبر ”تيك توك“.

وقال الحساب الرسمي للأمن العام السعودي على موقع ”تويتر“، إن ”المقبوض عليها مقيمة مصرية الجنسية، دون الكشف عن هويتها بشكل صريح“، إذ جرى القبض على المشهورة في الرياض حيث تقيم.

ونشر حساب ”الأمن العام“ مقطع الفيديو المقصود بعد أن تم تظليله، ليعود النشطاء نشر المقطع الأصلي والذي تظهر فيه ”تالا“ تتحدث فيه مع أخرى عبر بث مباشر.

وتعرضت ”صفوان“، لحملة هجوم وانتقادات واسعة، من مغردين سعوديين، بسبب محتواها، الذي وصف بأنه ”مسيء“.

وبدأت الاتهامات ضد المشهورة، التي تصف نفسها براوية القصص و“اليوتيوبر“، حول اتهامها ”بميول جنسية شاذة“ بعد تداول مقطع فيديو مقتطع من ظهورها في بث مباشر مع شابة أخرى دعتها لزيارتها في منزلها في الرياض في وقت متأخر ليلا، قبل أن تنفي تلك الاتهامات ضدها.

لكن الاتهامات ضدها لم تعد تقتصر على الجدل الذي دار حول ”ميولها الجنسية“، إذ يقول كثير من المدونين السعوديين، إن ”المحتوى الذي تقدمه يستقطب الكثير من الأطفال والمراهقين ويتضمن العديد من المخالفات للمبادئ والقيم المجتمعية والقوانين المحلية“.

وكانت هيئة الإعلام المرئي والمسموع المسؤولة عن مراقبة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي، قد تلقت الكثير من البلاغات ضد صفوان، بينما اختار البعض إبلاغ النيابة العامة واصفا ما قامت به صفوان بأنه جريمة وليس مجرد مخالفة.

ويمكن تلخيص أبرز معلومات عن الفتاة المصرية تالا صفوان فيما يلي:

1- تالا صفوان، هي فتاة مصرية مقيمة بالمملكة العربية السعودية، وتمتلك عددًا من الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، حيث يقترب عدد متابعيها عبر حسابها على موقع يوتيوب من المليون المشترك.

2- واشتهرت تالا صفوان بتقديمها محتوى تفاعلي جذاب، والذي يحظى بإعجاب واسع من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أن بعض فيديوهاتها على موقع التيك توك تتجاوز الـ 6 ملايين مشاهدة.

3- ويقتصر المحتوى الترفيهي الذي تقدمه تالا صفوان على تقديم عدد من الفيديوهات الترفيهية، وتلك المقاطع موجهة بالإساس إلى فئة الأطفال والمراهقين.

4- وأوضحت تقارير إعلامية، أن الا صفوان ولدت في المملكة العربية السعودية بـ مدينة جدة عام 2002، أي أنها تبلغ  من العمر 20 عامًا، حيث عاشت رفقة عائلها بـ مدينة جدة السعودية.

5- وتحرص تالا صفوان على ابعاد تفاصيل حياتها الشخصية عن وسائل الإعلام، وما تريد عرضه فقط هو القصص التي تقوم بسردها لمتابعيها، وذلك أثناء تجولها في عددا من الدول عربية.

المصدر : وكالات