شن الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل أول محافظة تعز والأستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية والتعليم صباح الخميس عملية تصحيح أوراق اجابات اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022م وذلك بحضور الأستاذ طه نعمان القائم باعمال الفريق الوزاري والقاضي خالد البركاني مدير مكتب الاوقاف والمهندس قائد الصلوي مدير عام مكتب التعليم الفني .

وخلال فعالية التدشين اشاد الدكتور عبدالقوي المخلافي بجهود قيادة مكتب التربية بتعز وبالفريق الوزاري وبكافة اللجان الفرعية ورؤساء اللجان الاختبارية في المديريات ، موضحا ان اختبارات العام الحالي تعد اختبارات متميزة وقد تجاوزت الكثير من اشكالات وسلبيات الاعوام الماضية مما سيكون له الاثر الكبير في تحسن العملية التعليمية على كافة المستويات ، وشدد وكيل أول المحافظة على اهمية سير عملية التصحيح وفق المعايير المحددة من قبل اللجنه الفرعية للاختبارات بالمحافظة .

مؤكدا استمرار السلطة المحلية في دعم ورعاية الصمود لقطاع التعليم حتى يتمكن من قيامه بدوره الوطني وتادية رسالته الإنسانية في إعداد أجيال المستقبل كقادة بناء وتنمية وتحصين عقولهم بالولاء الوطني وقيم الوسطية والاعتدال .

من جانبه ثمن الاستاذ عبدالواسع شداد مدير مكتب التربية جهود

قيادة السلطة المحلية ممثلة بالاستاذ نبيل شمسان محافظ المحافظة والذي يقوم في هذه الاثناء بتفقد وزيارة المراكز الاختبارية بمديرية المخأ وهو ما يؤكد حرص واهتمام قيادة السلطة المحلية بعملية الاختبارات وبالعملية التعليمية والتربوية بشكل عام ، كما ثمن زيارة الدكتور عبدالقوي المخلافي لمكتب التربية وتدشينه لعملية التصحيح اليوم .

واوضح مدير مكتب التربية ان عملية التصحيح تتم عبر 39 لجنة ويشارك فيها 332معلم ومعلمة من الكوادر التربوية المؤهلة والمدربة والقادرة على القيام بمهامها بكل حرفية ودقة ومسؤلية .

وتضمنت فعالية التدشين زيارة وكيل اول محافظة تعز الى ادارة الاختبارات وغرفة الكنترول للاطلاع على اجراءات استقبال وفرز وترقيم وتصحيح اوراق اجابات الاختبارات ومراجعتها ورصد النتائج واستمع من الجهات المعنية في لجنة النظام والمراقبة الى تفاصيل الجهود التي تتم لاجراء عملية التصحيح عبر سلسلة من المهام المنظمة والدقيقة للوصول الى نتائج عادلة ومستحقة .

وقال مدير عام الإعلام التربوي بالوزارة محمد حسين الدباء إن نتائج اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 / 2022 ستكون في شهر أغسطس القادم.

وأكد مدير الإعلام التربوي أن باستطاعة الطلاب معرفة نتائج الثانوية العامة عبر موقع النتائج www.res-ye.net التابع للوزارة وذلك عبر إدخال رقم الجلوس أو البحث بالاسم في الموقع.

وأضاف الدباء أنه يمكن كذلك معرفة النتيجة عبر حفظ الرقم 738108111 في (واتس آب)، حيث تسجل رقم جلوسك فتظهر لك النتيجة مباشرة في الواتس آب على جهازك.

وأوضح مدير عام الإعلام بوزارة التربية والتعليم أن هذه الخاصية الجديدة لمعرفة نتائج الثانوية العامة عبر الواتس آب هو ضمن التوجهات الجديدة والإضافات النوعية في عمل وزارة التربية والتعليم ممثلة بالوزير طارق العكبري.. مؤكدا أن الوزير العكبري يولي اهتماما خاصاً بكل ما له صلة بتطوير العمل التربوي وتيسير الإجراءات الخاصة بوصول الطلاب وذويهم إلى كل ما يرتبط بشئونهم ومعاملاتهم في الوزارة.

المصدر : وكالات