من المرجح أن يفتتح الفيفا مرحلة جديدة لبيع تذاكر مباريات مونديال قطر2022، ويأتي ذلك عقب إعلان الاتحاد عن فتح الباب أمام محبي ومشجعي كرة القدم لشراء تذاكر حضور مونديال كأس العالم المقرر عقده في قطر بنظام أسبقية الشراء؛ ويأتي ذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام المشجعين الذين يودون متابعة مباريات المونديال الأول والفريد من نوعه في العالم العربي ومناطق الشرق الأوسط، ويمكن للمشجعين حجز مقاعدهم فورًا بعد أن يتم سداد ثمن التذكرة حصريًا عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم المصمم لبيع التذاكر.

 ووفقًا لما صرح به مصدر في الاتحاد الدولي فإن هذه المرحلة تمتد حتى الـ 16 من شهر أغسطس القادم، والجدير بالذكر هنا أن هذه هي المرحلة النهائية لعملية بيع تذاكر كأس العالم 2022 بعد أن نفذت أكثر من 1 مليون و800 ألف تذكرة في المراحل التي أعلن عنها الاتحاد مسبقًا، هل تود حضور كأس العالم 2022 في قطر؟ هل تود التعرف على أسعار تذاكر مباريات كأس العالم؟ كل هذا وأكثر تجده عبر كأس العالم 2022 في قطر

قوائم احتياطية

وفقًا للبيان الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم تبين أن هناك قوائم احتياطية لطلبات المشجعين على تذاكر حضور كأس العالم في حال زاد معدل الطلب عن العدد المخصص لتذاكر المباريات، وبدوره أكد مدير علاقات التسويق حسن الكواري في بطولة مونديال قطر2022 أن مرحلة بيع التذاكر النهائية قد بدأت بالفعل، وهذه المرحلة تعتبر فرصة مثالية رائعة لحجز مقعد في مباريات بطولة المونديال نظرًا لآن العدد المخصص للتذاكر محدود.

كما وأشار الكوراي إلى أن التذاكر المزمع بيعها في المرحلة النهائية تشكل الغالبية العظمي من تذاكر كأس العالم، خاصة بعدما شهدت المراحل الماضية حالة من الإقبال التي يزيد عددها عن 5 مليون طلب للحصول على تذاكر حضور مباريات المونديال.

المواقع الاحتيالية

أكد مدير علاقات التسويق والمنظم لمونديال قطر 2022 بضرورة الحذر من المواقع الزائفة والاحتيالية لبيع تذاكر حضور مباريات مونديال قطر، وأشار إلى أن الموقع الرسمي الموثوق لبيع التذاكر هو موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فقط، ومن خلال تتم كافة عمليات شراء التذاكر؛ وذلك للحد من عمليات بيع التذاكر عبر المواقع الاحتيالية.

كما وتطرق الكواري للحديث عن أن التذاكر التي يتم شراؤها سوف يتم تخصيصها بشكل مباشر بعد أن يقوم المشتري بسداد ثمن التذكرة، وأضاف بأن المشجع الواحد بإمكانه شراء 6 تذاكر لكل مباراة في البطولة في مرحلة البيع النهائية، وبحد أقصى 60 تذكرة لكافة مباريات المونديال، ويمكن للمشجع أن يحضر أكثر من مباراة في المونديال خلال اليوم الواحد في تصفيات دور المجموعات، ويأتي ذلك بحسب قواعد توافق مواقيت مباريات المونديال.

بطاقة هيا الرقمية

عند سؤال الكواري إن كان بإمكان المشجعين القادمين من دول خارج قطر، قال بأن المشجعين الزائرين للبلاد بإمكانهم استخدام بطاقة هيا الرقمية، وسيتم اعتبارها بمثابة تأشيرة لدخول البلاد، مؤكدًا على أنه يجب على جميع المشجعين من خارج حدود دولة قطر تأكيد محالِ إقامتهم وذلك بعد شراء التذاكر والدخول إلى الملاعب المخصصة للمباريات.

أجواء حماسية بصبغة ثقافية

يعد المنظمين للمونديال في دولة قطر جماهير ومحبي وهواة كرة القدم بتجربة لعب ساحرة لا سابق لها، ناهيك عن أجواء المونديال الحماسية المغلفة بالصبغة الثقافية والشرقية، وقد شيدت قطر حوالي 7 ملاعب على أعلى طراز، وأعادت ترميم ملعب ثامن بسعة كبيرة، كما دشنت بنى تحتية متكاملة، كشبكات النقل، والوجهات السياحية والفندقية والثقافية رغم العديد من التحديات طرأت على الصعيد الإقليمي والعالمي، ومن الملاعب التي دشنتها قطر لاستضافة المونديال 2022، ما يلي:

ملعب خليفة الدولي

يتسع الملعب لاستضافة 40 ألف مشجع، وتم افتتاحه عام 1976 واستضاف الملعب العديد من البطولات والأحداث الرياضية.

ملعب الجنوب

تم تشيد الملعب عام 2019 بشكل كامل، ويعتبر ثاني ملعب تم تجهيزه بعد ملعب خليفة الدولي، وصمم الملعب بفن فريد من نوعه ليشير إلى الطبيعة البحرية التي تتمتع بها البلاد، ويتسع لاستقبال 40 ألف مشجع.

ملعب المدينة التعليمية

تم تجهيز الملعب بشكل كامل مع حلول منتصف عام 2020، واستضاف حينها حدث رقمي للتشييد بأداء الأطباء في الحد من تفشي فايروس كورونا، ويضم الملعب حوالي 40 ألف مقعد، وهو مجهز بكافة المواد التي تضفي على المشجعين بيئة مثالية لمشاهدة مباريات مونديال 2022.

ملعب أحمد بن علي

تم تشيد الملعب على موقع قديم، فمن الخارج تتزين واجهة الملعب تجسد جمال الحياة البرية في البلاد، ويعكس تصميمه جانب التجارة الدولية؛ ويرمز للقوة والانتماء، ويتسع الملعب لاستضافة 40 ألف مشجع لحضور مباريات كأس العالم في قطر.

ملعب الثمامة

تم الانتهاء من تشيد الملعب عام 2021، ومن المقرر أن يستضيف الملعب نهائي مونديال قطر 2022، ويتسع الملعب لاستضافة 40 ألف مشجع، وتم تصميمه بشكل كامل بأيدي قطرية، يرمز لدور الشباب في تطوير ونهضة البلاد.

ملعب البيت

يجسد ملعب البيت التقاليد العربية الأصيلة، فهو يشبه من الخارج شكل الخيمة التي كان العرب يسكنوها في العصور القديمة، ويتسع الملعب لاستقبال 60 ألف مشجع.

ملعب 974

سمي الملعب بهذا الاسم لعدد حاويات الشحن البحري التي تم استخدامها في بناء الملعب، ويتسع الملعب لاستضافة 40 ألف مشجع، ومن المقرر أن يستضيف الملعب 6 مباريات في المونديال.

ملعب لوسيل

هو أحد أكبر الملاعب لاستضافة كأس العالم 2022، ويجري العمل على تجهيزه بشكل كامل لاستضافة العديد من مباريات كأس العالم، إضافة إلى المباريات النهائية.

المصدر : الوطنية