أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، موقفه من عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف الفريق الملكي مرة أخرى هذا الصيف.

ورحل رونالدو عن صفوف ريال مدريد صيف عام 2018 إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، وذلك بناءًا على طلب "صاروخ ماديرا" ورغبته في خوض تجربة أخرى.

إنجازات كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد

وحقق كريستيانو رونالدوفي صفوف ريال مدريد طول 9 سنوات قضاها داخل أسوار "سنتياجو بيرنابيو" العديد من الإنجازات الفردية والجماعية حيث يعد الهداف التاريخي للميرينجي برصيد 451 هدفًا، وحصد جائزة الكرة الذهبية 4 مرات، وجائزة الحذاء الذهبي 3 مرات وجائزة الأفضل مرتين وجائرة أفضل لاعب في أوروبا 3 مرات وجائزة البيتشيتشي 3 مرات.

أما على صعيد البطولات الجماعية، فقد أحرز دوري أبطال أوروبا (4 مرات)، كأس العالم للأندية (3)، كأس السوبر الأوروبي (3)، الدوري الإسباني (2)، كأس الملك (2) وكأس السوبر الإسباني (2).

إنجازات كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس

ولعب كريستيانو رونالدو رفقة يوفنتوس 3 مواسم، نجح في تسجيل 101 هدفاً في جميع المسابقات ليصبح أول لاعب يصل إلى 100 هدف في المواسم الثلاثة الاولى مع السيدة العجوز.

وعلى مستوى البطولات حقق رونالدو 5 ألقاب مع يوفنتوس، حيث فاز بلقب الدوري الإيطالي 2019، 2020، كما فاز بكأس إيطاليا 2021، كما توج بلقب السوبر الإيطالي 2018، 2020

تفاصيل الاجتماع الحاسم

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، تفاصيل الاجتماع الذي دار بين رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز مع كريستيانو رونالدو في العاصمة الإسبانية مدريد خلال الساعات الماضية.

وقالت إن إدارة نادي ريال مدريد تسعى أولا للتخلص من بعض اللاعبين ببيعهم أو إعارتهم ثم تدرس الخيارات المتاحة في سوق الانتقالات هذا الصيف، مضيفة: "لكن فكرة عودة رونالدو غير واردة على الإطلاق".

وبينت أن رونالدو يبحث عن ناد حاليا، في الوقت الذي بدأ فيه مسؤولو مانشستر يونايتد الاستسلام مع الوقت لفكرة توديع النجم البرتغالي، البالغ من العمر 37 عامًا.

ويتطلع "الدون" للبحث عن فريق يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علما بأنه انقطع عن تدريبات مانشستر يونايتد منذ بداية فترة الإعداد تحت قيادة المدرب الجديد، إيريك تين هاج.

ويتطلع كريستيانو رونالدو إلى اللعب لأحد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا وهي البطولة المحببة للاعب الذي يعد الهداف التاريخي لها بواقع 140 هدفًا وبفارق 15 هدفًا عن أقرب منافسيه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان.

المصدر : الوطنية