تداولت جروبات تعني بالغش، صور لنماذج امتحان مادة الفلسفة والمنطق للثانوية العامة دورة 2022 في جمهورية مصر العربية.

ينتهي اليوم الخميس ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022، اليوم الخميس 21 يوليو الجارى، حيث يؤدى الطلاب الاختبارات فى الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم والاستاتيكا لطلاب شعبة علمى رياضيات والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

ImageImageImageImageImageImageImageImageImage

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، نفت كل ما يقال على جروبات الغش على تليجرام وفيس بوك ، بشأن تسريب امتحان الاحياء وتسريب امتحان الاستاتيكا وتسريب امتحان الفلسفة الان قبل توزيع الاسئلة في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 بعدة ساعات.

وقالت وزارة التربية والتعليم : هذا الكلام لا اساس له من الصحة ، فأوراق اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 مؤمنة بالكامل وجميع تفاصيلها سرية تماما في حماية الجهات الامنية في الدولة.

وحذرت وزارة التربية والتعليم جميع طلاب الثانوية العامة من خطورة الانسياق وراء جروبات الغش ، مؤكدةً ان أصحابها يسعوا فقط لإثارة البلبلة و النصب على الطلاب مستغلين حالة التوتر والقلق التي يعيشونها حاليا.

وبحسب القانون الجديد، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات.

وكان المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن سابقًا عن كيفية وطريقة توزيع درجات الفلسفة والمنطق 2022 لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية.

وأصدر المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، بيانًا توضيحيًّا يُفصل طريقة توزيع درجات الفلسفة والمنطق 2022، إذ خصص مادة الفلسفة والمنطق 50 سؤالًا بنظام الاختيار من متعدد، حيث يتاح للطالب 4 إجابات لكل سؤال من أسئلة الامتحان بينهم إجابة واحدة صحيحة فقط.

كما خصص المركز القومي للامتحانات، المسئول عن اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022، لامتحان مادة الفلسفة والمنطق 60 درجة من درجات المجموع الكلي للمواد التي تضاف إلى المجموع بامتحانات الثانوية العامة.

فيما توزع درجات الفلسفة والمنطق 2022 لطلاب الثانوية العامة على 50 سؤالًا، منها 40 سؤال مقابل 40 درجة بمعدل درجة لكل سؤال و 10 أسئلة مقابل 20 درجة بمعدل درجتين لكل سؤال.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أكد أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتى أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وأوضحت الوزارة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

المصدر : الوطنية