يفضل الدولي الهولندي فرينكي دي يونغ لاعب وسط نادي برشلونة الإسباني، الانتقال إلى نادي تشيلسي الإنجليزي على حساب مواطنه مانشستر يونايتد.

وارتبط فرينكي دي يونغ خلال الفترة الماضية بالانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية وتحت قيادة مدربه السابق تين هاج الذي يسعى إلى تدعيم صفوف الشياطين الحمر للعودة إلى المنافسة على الألقاب.

وبحسب صحيفة صحيفة "سبورت"، فإن فرينكي دي يونغ، يُفضل البقاء في البلوغرانا، لكنه إذا تعيّن عليه الرحيل، فإنه يُفضل الانضمام لنادي تشيلسي على حساب مانشستر يونايتد.

وأبدى دي يونغ في مناسبات ماضية رغبته في الاستمرار مع برشلونة، في ظل وجود رغبة من إدارة النادي الكتالوني في بيعه بغرض تسوية الحسابات المالية للنادي.

ويحظى اللاعب باهتمام من تشيلسي الذي يزاحم مانشستر يونايتد الراغب بشدّة في التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي بناء على طلب مواطنه إريك تين هاغ الذي يستعد لخوض موسمه الأولى مدربا للشياطين الحمر.

وشارك دي يونغ في مركز قلب الدفاع خلال مباراة برشلونة وإنتر ميامي الأمريكي الودية التي أُقيمت الثلاثاء، وانتهت بانتصار البلوغرانا بنتيجة 6-0، وهو ما يشير، وفقا لمحللين، إلى أن الهولندي سيواجه صعوبات في المشاركة بخط الوسط، إذا استمر مع وصيف الدوري الإسباني الموسم المقبل.

3 أسباب تدفع الهولندي فرينكي دي يونغ لرفض عرض مانشستر يونايتد

وتأتي رغبة فرينكي دي يونج في الانتقال إلى تشيلسي بسبب مشاركة النادي اللندني في دوري أبطال أوروبا على عكس يونايتد الذي فشل في التأهل لأي بطولة أوروبية الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة "سبورت" 3 أسباب تدفع دي يونغ لرفض عرض مانشستر يونايتد؛ هي عدم تفضيله الانتقال للعيش في مدينة مانشستر، والوضع غير المستقر للنادي الإنجليزي خلال السنوات الماضية، وغياب الفريق عن المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا (2022-23).

ورغم تفضيل دي يونغ البقاء في برشلونة بسبب حبه للمدينة وأجواء النادي، وفقا لما أورده المصدر ذاته، لكنه لا يرفض فكرة الانضمام إلى أحد كبار القارة الأوروبية مثل بايرن ميونيخ.

وشارك دي يونغ الموسم الماضي رفقة ناديه الحالي برشلونة بـ 31 مباراة، أحرز خلالها 3 أهدف و3 تمريرات حاسمة.

ولعب دي يونغ 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا لم يسهم في أي تمريرة حاسمة أو أهداف، بجانب مشاركته في 6 مباريات بالدوري الأوروبي سجل خلالها هدفاً واحداً وقدّم تمريرتين حاسمتين.

 

المصدر : الوطنية