يرغب رونالدو بخوض تجربة جديدة بالانتقال إلى أحد الأندية التي تنافس على لقب دوري أبطال أوروبا، حيث يلعب فريقه الحالي مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، بعدما فشل في التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

Image

يعمل وكلاء اللاعب على الاتصال والتواصل مع الأندية الأوروبية العريقة، كبرشلونة، ومدريد، وباريس سان جيرمان، واليوفي، وغيرهم من الأندية من أجل عقد صفقة لنقل لرونالدو لأحد تلك الأندية، وذلك وفقًا لما نشرته العديد من وسائل الإعلام الإنجليزية والإسبانية.

أما جماهير الشياطين الحمر، فهي تراهن بأن العودة إلى سكة الانتصارات وتحقيق الألقاب والبطولات بات أقرب بعد أن عملت إدارة مانشستر يونايتد على جلب المدرب القدير تين هاغ لقيادة الفريق للموسم القادم، كما وتعمل الإدارة أيضًا على استقطاب العديد من اللاعبين المخضرمين لمساعدة رونالدو فوق أرضية الميدان، ويراهن الجماهير أيضًا على تحقيق فريق الشياطين الحمر للقب الدوري الإنجليزي لهذا الموسم بعد فترة طويلة من الغياب، إن كنت من عشاق كرة القدم، ولديك خبرة بقوانين اللعبة، الآن راهن على فريقك المفضل وأربح أموالًا حقيقية من خلال مراهنات كرة القدم اون لاين

لا لكريستيانو رونالدو

أشارت تقارير صحفية إلى أن هناك 7 أندية عريقة قد رفضت طلب وكلاء كريستيانو رونالدو بالإنتقال إلى صفوفهم، وكشفت التقارير إلى أن كل من نادي تشلسي، وبايرن ميونخ، وباريس سان جيرمان، وأتلتيكو مدريد قد رفضوا التعاقد مع رونالدو في أكثر من مناسبة، ولكن لماذا ترفض هذه الأندية العريقة التعاقد مع أفضل لاعب في العالم؟

لماذا ترفض الأندية التعاقد مع كريستيانو رونالدو؟

لربما يعتقد البعض أن كريستيانو في الوقت الحالي يعتبر إضافة جيدة للفريق، خاصة وأنه لاعب يمكنه صنع الفارق فوق أرضية الميدان، ولديه خبرة كبيرة في المباريات الكبرى والنهائيات، ولكن هناك بعض الأسباب الكامنة وراء رفض الأندية للتعاقد مع رونالدو، ومنها:

1-    عمر اللاعب: تجاوز الـ 38 عامًا، وهذا هو السبب الأول وراء رفض الأندية التعاقد مع اللاعب، فأي فريق لديه مشروع حالي لا يريد أن يعتمد على لاعب قد يلعب لموسم واحد أو موسمين ومن ثم يعتزل اللعب، فدائمًا ما تطمح تلك الأندية بجلب لاعبين يافعين للاعتماد عليهم.

2-    الأجر المرتفع: راتب كريستيانو رونالدو قد يكون عبء كبير على خزينة أي فريق في العالم، فأجره السنوي يعادل ميزانية فريق كامل، حيث يبلغ معدل راتبه مع فريق الشياطين الحمر السنوي حوالي 600 ألف دولار أمريكي كل 7 أيام، ولا يستطيع أي فريق في الدوريات الخمس الكبرى تسديد هذا المبلغ في الوقت الحالي في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها الأندية الأوروبية بعد جائحة كوفيد-19.

3-    النجومية: لا أحد ينكر بأن رونالدو يمتلك مسيرة رياضية حافلة بالألقاب الفردية والجماعية والأرقام القياسية، إلا أن هذه الإيجابية قد تحمل آثار سلبية في طياتها تنعكس على الفريق الذي ينضم إليه رونالدو، فقد يكون إشراك اللاعب في المباريات سببًا رئيسيًا في تغيير الفريق لأسلوب لعبه وهويته فوق أرضية الميدان، تمامًا كما حدث مع فريق يوفنتوس سابقًا وفريق المان يونايتد حاليًا.

4-    الاعتمادية: جلب لاعب كبير بحجم رونالدو إلى أحد الأندية الأوروبية قد يجعل العديد من اللاعبين تعتمد على اللاعب وتتكاسل فوق أرضية الميدان، وهذا بالفعل ما يخشاه المدربين الفنيين وإدارة الأندية الأوروبية.

إهانة لرونالدو

أشار المحللين الفنيين أن رفض الأندية للاعب بحجم كريستيانو رونالدو قد يعتبر إهانة للاعب يمتلك سجل حافل بالبطولات والألقاب وتاريخ طويل من الاحترافية، فهو ليس باللاعب العادي الذي تقول له الأندية لا، ليبحث عن فريق أخر، ويؤكد المحللين الفنيين بأن إعلان رونالدو الاعتزال الكروي بعد هذا السيناريو قد يعتبر استعادة لمكانة اللاعب وحفظًا لماء الوجه، وليس من الجيد استمرار وكيل أعمال اللاعب بعرض لاعبه على الأندية الكروية الأوروبية في الوقت الحالي، فإما أن يستمر مع الشياطين الحمر أو أن يعلن اعتزاله لعب كرة القدم كليًا.

Image

سبارتك موسكو يسخر من رونالدو

سخر النادي الروسي من اللاعب كريستيانو رونالدو في تغريدة نشره النادي عبر صفحته الرسمية بمنصة تويتر، كما ونشرت الصحيفة الإسبانية MARCA تغريدة للنادي الروسي الذي نشر معها صورة مفبركة للاعب البرتغالي وهو يبحث عن مكانة له في صفوف الفريق، ليأتيه الرد المباشر بكلمة لا.

يذكر بأن فريق سبارتك موسكو قد حاول قبل عام واحد من الحصول على خدمات اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي عندما أعلن برشلونة عن نية اللاعب بالمغادرة مجانًا.

هذه الأنباء أثارت ضجة كبيرة وردود أفعال ساخرة ضد اللاعب البرتغالي الذي يمتلك في سجله 5 كرات ذهبية، والعديد من الألقاب الجماعية والفردية، وتحقيق الأرقام القياسية التي فشل في تحقيقها العديد من نجوم كرة القدم، باستثناء البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي.

عرض خيالي لرونالدو

ذكرت صحف إنجليزية بأن اللاعب البرتغالي قد تلقى عرض خيالي من أحد الأندية السعودية لانتقال اللاعب إلى صفوفهم، وقالت بعض الصحف بأن النادي على استعداد لدفع 34.9 مليون يورو لنادي الشياطين الحمر للحصول على خدمات اللاعب.

كما وأكدت الصحيفة بأن أجر اللاعب السنوي سيصل إلى أكثر من 124 مليون يورو سنويًا، كما أن وكيل أعمال اللاعب سيحصل على مكافأة في حال موافقة اللاعب تقدر قيمتها بأكثر من 20 مليون يورر، ويذكر بأن نادي تشلسي الإنجليزي كان أخر فريق قد رفض انضمام اللاعب البرتغالي لصفوفه بعد بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد.

المصدر : الوطنية