ضبطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حالات غش بامتحان الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة، كما تم ضبط الطلاب المسئولين عن تصوير أسئلة ونشرها على جروبات الغش.

ونشرت أسئلة امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الثانوية العامة داخل محافظة القاهرة وعدد أخر من محافظات الجمهورية، حيث ظهرت ورقة الأسئلة المتداولة بكود الامتحان وأيضا العام الدراسى 2021،2022، الدور الأول.

وكان طلاب الثانوية العامة قد بدأوا صباح اليوم الثلاثاء 19-7-2022 أداء امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية للشعبة العلمية (رياضيات).

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الطلاب من محاولات تصوير أسئلة ونشرها على جروبات وصفحات الغش، مشددة على أنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية على اى مخالفة.

ImageImageImageImageImage

 

وبحسب القانون الجديد، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أكد أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتى أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وأوضحت الوزارة أن كتيب المفاهيم سيتم توزيعه على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مؤكدة ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

المصدر : وكالات