حذرت وزارة التربية، الثلاثاء، من منشورات متداولة حول إعلان نتائج امتحانات البكالوريا، مؤكدة أنها مجرد إشاعات، وذلك بعد تداول بيان منسوب لها حول القضية.

وحسب مصادر من الوزارة، فإن أي جديد بشأن النتائج سيتم الإعلان عنه عبر القنوات الرسمية وصفحات التواصل التابعة للوزارة.

ويوم 4 جويلية 2022، كذّب ديوان الامتحانات والمسابقات ما تمّ تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد إعلان نتائج امتحان البكالوريا.

وتداول مستخدمون لمواقع التواصل ما يفترض أنه بيان للديوان حول موعد الإفراج عن نتائج الامتحان.

لكن ديوان الامتحانات والمسابقات نفى في بيانه أن تكون له أي صفحات رسمية على هذه المواقع.

وجاء في البيان:”بناء على ما تمّ نشره في بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار كاذبة ومغلوطة، باسم الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. يُعلم الديوان الجميع أنه لا يملك أي صفحة رسمية على هذه المواقع”.

وكان وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، قد أشار في تصريح صحفي أثناء اجتياز إمتحان البكالوريا، أن الإعلان عن نتائج إمتحان شهادة البكالوريا سيكون خلال الأسبوع الثالث أو بداية الأسبوع الرابع من شهر جويلية. وقال وزير التربية، أن ظروف إمتحان شهادة البكالوريا كانت تنظيمية محكمة عبر ربوع الوطن.

 وإجتاز أزيد من 700 ألف مترشح إمتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2020. وعلى مدار 5 أيام. موزعين عبر أكثر من 2500 مركز إجراء. وكان وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد قد أعطى إشارة إنطلاق إمتحانات البكالوريا دورة جوان 2022 من مدينة رقان ولاية أدرار. صبيحة اليوم الأحد على الساعة الثامنة والنصف.

المصدر : وكالات