شهدت مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، فجر اليوم الأحد، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، اعتداءات متفرقة من قوات الاحتلال والمستوطنين، اندلعت على إثرها مواجهات واعتقالات، إضافة إلى استهداف مواقع إسرائيلية بعبوات متفجرة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين من أنحاء الضفة الغربية، بينهم الأسير المحرر أكرم نعيم بني عوده الذي اعتقل من قوة إسرائيلية خاصة من منزله في طمون جنوب طوباس.

وأعلن جيش الاحتلال اعتقال شاب فلسطيني يشتبه بتنفيذه عملية إطلاق نار نحو جنود إسرائيليين، قرب مستوطنة "عيناف" المقامة على أراضي قرى كفر اللبد، رامين وبيت ليد شرق محافظة طولكرم.

وبينت المصادر أن عدداً من المواطنين أصيبوا بالاختناق، الليلة الماضية، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز في حارة جابر شرق مدينة الخليل.

واندلعت مواجهات في المكان بعد مهاجمة مستوطنو "كريات أربع" المقامة على أراضي الخليل، منازل المواطنين ورشقوهم بالحجارة وشتموهم بألفاظ نابية.

واقتحمت قوات الاحتلال حارة جابر لحماية المستوطنين، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام تجاه المواطنين، ما تسبب بإصابة عدد منهم بالاختناق جراء استنشاق الغاز".

المصدر : الوطنية