انتقل إلى رحمة الله تعالى، أمس الثلاثاء الموافق 6 يوليو 2022، نجل الداعية المصري حازم شومان  "خالد" بعد تدهور وضعه الصحي نتيجة مرض العضال الذي أصيب به.

وأعلن الداعية خبر وفاة نجله عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" قائلاً : "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وإنا لفراقك يا خالد حازم شومان لمحزونون. اللهم اربط على قلب والديه».

وأوضح شومان أن صلاة الجنازة على نجله بمسجد الجمعية الشرعية بالمنصورة الساعة 5 بعد العصر، والدفن بمقابر العيسوي بالمنصورة.

 

كما ونشرت صفحة الشيخ حازم شومان عبر فيسبوك عقب وفاة ابنه خالد: إلىٰ السّاهرين علىٰ فُرش التّعب، إلىٰ المتأوهين التي تفيض قلوبهم حمدًا وشكرًا، إلىٰ القابعة أجسادهم في عروش الألم؛ لكنّ قلوبهم ترفّ إلىٰ ما عند ربهم من المثوبة والمغنم، أبشروا بقول اللَّه {وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ}.

وأضافت: "للَّه ما أعطىٰ وللَّه ما أخذ وكل شيء عنده بأجل مسمىٰ، وإنا لفراقك يا خالد لمحزونون... إن القلب؛ ليحزن، وإن العين؛ لتدمع، ولا نقول إلَّا ما يُرضِي ربنا، إنا للَّه وإنا إليه راجعون. عظم اللَّه أجركم شيخنا الفاضل..".

وتابعت: "نسأل اللَّه أن يجعل ابنكم خالد فرطكم علىٰ الحوض، وشفيعًا لكم يوم العرض عليه، وأن يربط علىٰ قلوبكم ويفرغ عليكم صبرًا. وكما علمتنا شيخنا خَرَجَ خالد من ضيق الدنيا إلىٰ سعة الآخرة، فالدنيا سجن المؤمن جنة الكافر، كما أخبرنا النبي صلىٰ اللَّه عليه وسلم".

وأكملت صفحة حازم شومان: "ذَهَبَ خالد إلىٰ أرحم الراحمين؛ فليطمئن قلبك. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يقول الله تعالى: ما لعبدي المؤمن عندي جزاء إذا قبضت صفيه من أهل الدنيا ثم احتسبه إلا الجنة".

ونشرت: كما قَالَ صلىٰ اللَّه عليه وسلم: إِذَا مَاتَ وَلَدُ العَبْدِ، قَالَ اللهُ تَعَالَى لِمَلائِكَتِهِ: قَبَضْتُمْ وَلَدَ عَبْدِي؟ فيقولونَ: نَعَمْ. فيقولُ: قَبَضْتُمْ ثَمَرَة فُؤَادِهِ؟ فيقولونَ: نَعَمْ. فيقولُ: مَاذَا قَالَ عَبْدِي؟ فيقولونَ: حَمدَكَ وَاسْتَرْجَعَ. فيقول اللهُ تَعَالَى: ابْنُوا لِعَبْدِي بَيْتاً في الجَنَّةِ، وَسَمُّوهُ بَيْتَ الحَمْدِ. اللهم صبرًا وجبرًا لشيخنا الفاضل وأهل بيته.

يشار إلى أن مرض العضال يتسبب مرض العضال في تأخر تطور العظام وضعف القدرة على التحكم في تحريك اليد أو القدم، ويصاب المريض بتغيرات عديدة في شكل القفص الصدري، ويتوغل مرض العضال بشكل سريع في الجسم ويسيطر عليه، حيث يصنف ضمن الأمراض الخبيثة.

المصدر : وكالات