كشف رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية  ظافر ملحم، صباح اليوم الأربعاء، عن حدوث ارتفاع على سعر تعرفة الكهرباء بالضفة الغربية قريبًا.

وقال ملحم، إن تعرفة الكهرباء الإسرائيلية ارتفعت مع بداية شهر فبراير من العام الجاري 2022، بنسبة 9.7%، مشيرًا إلى أن هذا الارتفاع لم ينعكس على التعرفة الكهربائية الفلسطينية على المشتركين، بسبب قرار صادر عن الحكومة حينذاك.

ونوه إلى أنه بالوقت الحالي يوجد أنباء عن ارتفاع 16% إضافية بتعرفة الكهرباء في بداية شهر 8 المقبل، موضحًا أن هذا القرار سيؤدي إلى أعباء كبيرة على الحكومة الفلسطينية، وعلى شركات التوزيع، إضافة أن جزءًا من هذا الارتفاع سيؤثر كذلك على المواطنين.

وتابع: "سيكون هناك ارتفاع في سعر تعرفة الكهرباء بعد هذا القرار، ولكن ليس بنسبة ارتفاع الجانب الإسرائيلي"، خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين".

وأردف: "نشتري كهرباء من الجانب الإسرائيلي ما نسبته 87%، وبذلك أي ارتفاع عند الجانب الإسرائيلي، سيقابل بذلك ارتفاع لدينا في فلسطين على المشتركين، أو تدخل الحكومة كما فعلت سابقًا بدعم هذه الزيادة على التعرفة الكهربائية".

وأكد  أنه لا يحق لأي شركة من شركات توزيع الكهرباء رفع أسعار التعرفة دون وجود قرار رسمي من الحكومة الفلسطينية، لاتفًا إلى أنهم في سلطة الطاقة، يقومون بتحليل هذه الزيادات على سعر تعرفة الكهرباء، وتقديم توصية قريبًا إلى مجلس الوزراء الفلسطيني لأخذ القرار المناسب فيها.

المصدر : الوطنية