تداول جروبات تعني بالغش على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتلغرام، تسريب إجابات امتحان الديناميكا الثانوية العامة 2022، الأمر الذي أثار غضب الطلاب وأولياء الأمور.

 

 

 

ونفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني تسريب امتحانات الثانوية العامة، مؤكداً أنه لا مجال لتكرار ظهور اخبار تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وقال وزير التربية والتعليم : لم يحدث تسريب لـ امتحانات الثانوية العامة في مصر منذ 2017

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه ، لا مجال لـ تسريب امتحانات الثانوية العامة 2022 لأن كل تفاصيلها مؤمنة من الجهات السيادية في الدولة .

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أن كل من شارك في وضع اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 تم التحفظ عليهم "مابيروحوش بيوتهم غير بعد الامتحانات".

كما أكد الدكتور رمضان محمد رمضان ، رئيس المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم، أنه في امتحانات الثانوية العامة 2022 ، هناك فرق بين تسريب الامتحانات وبين تداوله أو وجود حالات غش.

وقال رئيس المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم، “تسريب الامتحان ” هو خروج الأسئلة للطلاب قبل توزيعها في لجان امتحانات الثانوية العامة .

وأضاف أنه لا مجال لـ تسريب امتحانات الثانوية العامة 2022 ، في ظل عمليات التأمين المشددة التي تتولاها الجهات المعنية في الدولة .

وأشار إلى أن تسريب الامتحانات جريمة يعاقب عليها القانون ولا فصال في ذلك.

وأكد أنه بالنسبة لانتشار صور الأسئلة على السوشيال ميديا فهذا يسمى تداولا بغرض الغش وليس تسريب.

المصدر : الوطنية